حزب الله يتصدى لتوغلات العدو ويواصل دك تجمعاته ومرابضه بصليات صاروخية

موقع أنصار الله – بيروت – 5 ربيع الآخر 1446هـ

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عملياتها النوعية ضد العدو الإسرائيلي، موسّعةً دائرة نيرانها شمالي فلسطين المحتلة، ومتصديةً لمحاولات التوغل الإسرائيلية جنوبي البلاد، ما يُكبّد العدو خسائر كبيرة ومؤكّدةً في صفوفه، وذلك دعماً لغزة ومقاومتها، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.
وفي الذكرى السنوية الأولى لانطلاقة جبهة الإسناد اللبنانية في 8 أكتوبر، افتتحت المقاومة عملياتها لليوم الثلاثاء، عند الساعة 12:05 فجراً، باستهداف تجمع لقوات العدو في مستوطنة “شلومي” بصلية صاروخية.
وفي نفس الساعة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعاً لقوات العدو في مستوطنة “حانيتا” بصلية صاروخية.
وعند الساعة الـ 12:45 من فجر اليوم، استهدف المجاهدون أيضاً تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج بصلية صاروخية.
كما استهدف مجاهدو المقاومة عند الساعة 5:00 صباحاً، مربض مدفعية العدو الإسرائيلي في “ديشون” بصلية صاروخية، بالتزامن مع استهدافهم مربض مدفعية العدو أيضاً في “دلتون”، بصلية صاروخية.
وفي ثالث عملية عند الساعة 5:00 صباحاً، استهدف حزب الله تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة “يرؤون” بصلية صاروخية.
وكانت وسائل إعلام عبرية قد ذكرت أنّ صفّارات الإنذار قد دوّت في “حانيتا” و”أدميت” و”شلومي” في الجليل الغربي.
كما دوّت صفّارات الإنذار في “كريات شمونة” بإصبع الجليل.
ومساء أمس الاثنين، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان إطلاقها صليةً صاروخية على قاعدة “غليلوت” التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية “8200” التي تقع في ضواحي “تل أبيب”.
وأكدت المقاومة الإسلامية أنّ استهداف “غليلوت” يأتي في إطار سلسلة عمليات “خيبر” ورداً على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو، وأنّه تمّ بنداء “لبيك يا نصر الله”.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت وقوع انفجارات قوية في منطقة “غوش دان”، وأحصت الهجوم الرابع خلال 24 ساعة على “تل أبيب”، من مصادر مختلفة هي غزة والعراق واليمن ولبنان.
كما أكدت اندلاع حريق في “تل أبيب” من جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان، فيما أفيد عن أنّ الطائرات القادمة إلى مطار “بن غوريون” حلّقت في السماء بانتظار إذن الهبوط بعد إطلاق صواريخ من لبنان على “تل أبيب”.
ومنذ أيام، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان نفس القاعدة العائدة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بصواريخ من نوع “فادي 4″، كما كثفت المقاومة من استهداف منطقة حيفا ومحيطها بالصواريخ الثقيلة خلال الأيام الماضية.
ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه المقاومة باستهداف القوات الإسرائيلية الموجودة في المستوطنات الشمالية والتي تحاول من حين لآخر التوغل في بعض القرى اللبنانية، مكبدةً إياها خسائر بشرية ومادية.
وأعلن جيش العدو، أمس، عن مقتل جنديين على الأقل بنيران من حزب الله استهدفت تجمعات لجنود العدو في مستوطنات شمالية، بالإضافة إلى إصابة نحو عشرين آخرين، فيما فشلت حتى الآن قوات العدو في التوغل والتمركز في أي منطقة جنوبي لبنان، بسبب المقاومة الشرسة التي تتصدى لها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com