الإعلام الحكومي: المرافق الصحية في شمال غزة مهددة بالتوقف

موقع أنصار الله – فلسطين – 7 ربيع الآخر 1446هـ

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس ، أن وجميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة شمال قطاع غزة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة اثر رفض العدو تزويد تلك المنشآت بالوقود.
وقال الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي:” جيش العدو “الإسرائيلي” يقوم بإرجاع السولار القادم إلى مستشفيات محافظتي غزة وشمال غزة للمرة الخامسة على التوالي، وهذا يعني أن جميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة، وأن ما يتوفر من الوقود لا يكفي لأكثر من 24 ساعة وبعض المرافق رصيدها صفر”.
وأضاف:” إننا أمام جريمة مكتملة الأركان يُنفذها جيش العدو في إطار تدمير وإسقاط المنظومة الصحية والمستشفيات، وخاصة في محافظتي غزة والشمال، وإن هذه الجريمة تأتي في ظل الواقع المرير الذي يعيشه الواقع الصحي المنهار في المحافظتين خصوصاً مع وجود 700 ألف إنسان فيهما”.
وحمل الإعلامي الحكومي كيان العدو “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة إسقاط المنظومة الصحية بشكل مقصود ومتعمد وفق خطة مرتبة أعدها الجانبان، مطالباً” المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل لإدخال مادة الوقود إلى المحافظتين قبل خروج جميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة عن الخدمة بمحافظتي غزة والشمال”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com