منظمة العفو الدولية: تحذيرات الإخلاء الإٍسرائيلية للمدنيين في لبنان مضللة وغير مجدية

موقع أنصار الله – متابعات – 8 ربيع الآخر 1446هـ

استنتجت منظمة العفو الدولية، في أبحاثها الأخيرة، أنّ التحذيرات الموجّهة من “الجيش” الإسرائيلي إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت والجنوب لإخلاء منازلهم، “غير مجدية، لا بل مضلّلة”.
وفي بحث نشرته عبر موقعها، قالت المنظمة إنّه “كي يُعدّ التحذير فعّالاً، يجب أن يُمنح المدنيون وقتاً كافياً للإخلاء، ومعلومات دقيقة عن الطرقات والوجهات الآمنة”.
وقالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار، ضمن البحث، إنّ التحذيرات التي أصدرها “الجيش” الإسرائيلي لسكان الضاحية الجنوبية المكتظة بالسكان في بيروت، “كانت غير كافية”.
وأضافت كالامار: “يكشف تحليلنا أنّ التحذيرات التي أصدرها الجيش الإسرائيلي لم تتضمن خرائط مضللة فحسب، بل إنها صدرت أيضاً في وقت قصير في إحدى الحالات قبل أقل من 30 دقيقة من بدء الضربات خلال منتصف الليل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أي عندما يكون العديد من السكان نائمين، أو غير متصلين بالإنترنت أو لا يتابعون التقارير الإعلامية”.
علاوة على ذلك، فإنّ “إصدار تعليمات إلى سكان بلدات وقرى بأكملها في جنوب لبنان بالإخلاء هو تحذير عام للغاية وغير كاف ويثير تساؤلات حول ما إذا كان القصد من ذلك تهيئة الظروف للنزوح الجماعي”، وفق كالامار.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com