العدو الصهيوني يكثّف هجماته على مخيم جباليا ويواصل نسف المربعات السكنية

موقع أنصار الله – فلسطين – 10 ربيع الآخر 1446هـ

نفّذ جيش العدو الإسرائيلي، اليوم الأحد، أكبر عملية نسف لأبنية سكنية شمالي ووسط قطاع غزّة.
ويواصل العدو الإسرائيلي حصار مخيم جباليا شمالي قطاع غزّة لليوم الثامن على التوالي، حيث نسف، اليوم، عدداً من المنازل باستخدام الروبوتات المتفجرة، بالتزامن مع اشتعال النيران في مناطق عديدة في المخيم في إثر القصف المتكرر.
في هذا السياق، ذكر مراسل الميادين أن جيش العدو نسف عدداً من المنازل في منطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمالي القطاع، كما منعت قوات العدو أهالي المخيم من العودة إليه وأطلقت النار على كل من يتحرّك بداخله.
كما تواصل مدفعية العدو قصفها على جباليا البلد وبيت لاهيا ومخيم جباليا شمالي القطاع، بالتزامن مع استمرار طائرات العدو بإطلاق النار في اتجاه المناطق الشمالية الشرقية للقطاع.
وفي وسط القطاع، قصفت طائرات العدو منزلاً في النصيرات، ما أدى لاستشهاد 8 أشخاص من عائلة واحدة.
وتواصل آليات العدو المتمركزة على السياج الفاصل شرقي مناطق خان يونس إطلاق النار باتجاه منازل ومزارع أهالي المنطقة.
وأطلقت طائرة مسيّرة للعدو النار بشكلٍ كثيف، إضافةً إلى قصف مدفعي على منازل المدنيين في شارع السكة شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، كما نسف العدو مباني سكنية في منطقة التوام شمالي غربي المدينة.
وأشار مراسل الميادين إلى أن الطيران المروحي أطلق النار في اتجاه حي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزة، بينما أُصيب 6 أشخاص معظمهم أطفال، في قصف للعدو استهدف منزلاً في حي التفاح شمالي شرقي مدينة غزة.
وفي مدينة رفح، استهدفت غارة جوية إسرائيلية مسجداً في منطقة المواصي الساحلية غربي المدينة جنوبي قطاع غزة.
ويأتي كل ذلك بعد ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 42175 شهيداً و98336 جريحاً، تم تسجيلهم منذ الـ7 من أكتوبر 2023، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com