العدو الصهيوني يقرّ بـ110 إصابات في يوم.. وحزب الله: 38 عملية بين التحام وصليات صواريخ ومسيّرات

موقع أنصار الله – متابعات – 11 ربيع الآخر 1446هـ

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذها 38 عمليةً، يوم الأحد، شملت استهداف مركز التأهيل والصيانة “7200” ومعسكر تدريب تابع للواء “غولاني”، في جنوبي حيفا، وتجمعات العدو الصهيوني في مواقع عسكرية ومستوطنات في شمالي فلسطين المحتلة وعند الحدود.

وتخللت العمليات التي نفّذها حزب الله أيضاً اشتباكات مع قوات إسرائيلية حاولت التسلل في اتجاه بلدات حدودية، لتسفر عملياته عن إصابة ما يزيد على 110 جنود، بحسب ما أكدته منصة إعلامية إسرائيلية.

 

صواريخ نوعية ومسيّرات انقضاضية على جنوبي حيفا

وأطلق مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان صليةً صاروخيةً نوعيةً على مركز التأهيل والصيانة “7200”، جنوبي حيفا المحتلة، مساء السبت.

ونفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء “غولاني” في “بنيامينا”، جنوبي حيفا المحتلة، أدت إلى إيقاع العشرات من الإسرائيليين بين قتلى ومصابين، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية وخصوصاً ‏على النويري والبسطة في العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق.

وأكدت المقاومة أنّ هاتين العمليتين جاءتا في إطار سلسلة عمليات “خيبر”، وبنداء “لبيك يا نصر الله”، ورداً على ‏المجازر التي يرتكبها الاحتلال.

كذلك، جدّدت المقاومة تأكيدها أنّها ستبقى حاضرةً ‏وجاهزةً للدفاع عن لبنان وشعبه، وأنّها لن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع الاحتلال.

 

اشتباكات عند الحدود

أما في عمليات أخرى في إطار التصدي لقوات الاحتلال التي تحاول التسلل إلى القرى الحدودية الجنوبية، فكمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لسرية من قوات الاحتلال، حاولت التسلل إلى أطراف بلدة ميس الجبل (عند الـ7:30 مساءً، بتوقيت بيروت والقدس الشريف)، وذلك بعد رصد دقيق لها.

وأمطر المجاهدون القوة المتسللة بوابل من القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة، بحيث دارت اشتباكات عنيفة من المسافة صفر، أوقع فيها حزب الله أفرادها بين قتيل ومصاب، لتنسحب القوة وسط صراخ الجنود وعويلهم.

وخاض مجاهدو حزب الله أيضاً اشتباكات عنيفةً بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية مع قوات الاحتلال في الحارة الغربية لبلدة عيتا الشعب، بعدما هاجمت مجموعة منهم القوة، عند الـ4:45 من بعد الظهر.

إضافةً إلى ذلك، استهدف حزب الله (عند الـ10:00 مساءً) تحركات لقوات الاحتلال قرب بوابة فاطمة، في بلدة كفركلا، بقذائف المدفعية، وتجمعين للقوات الإسرائيلية في خلة وردة، بحيث قصف كلاً منهما بصلية صاروخية؛ الأول عند الـ7:25 مساءً، والثاني عند الـ3:15 من بعد الظهر.

واستهدفت المقاومة تجمعاً لجنود إسرائيليين في مرتفع كنعان، في بلدة بليدا، بقذائف المدفعية (عند الـ3:20 من بعد الظهر)، ودبابةً في جنوبي بلدة القوزح، بصاروخ موجّه، ما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيل ومصاب (عند الـ3:15 من بعد الظهر).

 

استهداف تجمعات قوات العدو الصهيوني

وفي 5 عمليات منفصلة نفّذتها مساءً، قصفت المقاومة الإسلامية 5 تجمعات لقوات الاحتلال في مستوطنة “المنارة”، بحيث قصفت كل تجمع بصلية صاروخية، جاءت على النحو التالي: الأول عند الـ7:15، الثاني عند الـ9:25، الثالث عند الـ9:30، الرابع عند الـ9:50 والخامس عند الـ10:15.

كما استهدفت تجمعاً لقوات الاحتلال في ثكنة “هونين” بصلية صاروخية (عند الـ10:45 مساءً)، وآخر في موقع “مسكاف عام” بقذائف المدفعية (عند الـ5:00 من بعد الظهر).

وقصف تجمعاً للجنود في محيط ثكنة “شوميرا” بصلية صاروخية (عند الـ3:15 من بعد الظهر)، وتجمعاً لأفراد قوات الاحتلال وآلياتها في ثكنة “زرعيت” بصلية صاروخية أيضاً (عند الـ2:55 من بعد الظهر).

وشنّ حزب الله أيضاً، عند الـ6:50 مساءً، هجوماً بمسيّرة انقضاضية على تجمع لقوات الاحتلال في ثكنة “زرعيت”، أصابت أهدافها بدقة.

إلى جانب ذلك، استهدفت المقاومة قاعدة “تسوريت”، غربي “كرميئيل”، في الجليل الأوسط، بصلية صاروخية كبيرة (عند الـ2:03 من بعد الظهر)، مستوطنة “كريات شمونة” بصلية صاروخية (عند الـ1:50 من بعد الظهر) وموقع “حبوشيت” بصلية صاروخية (عند الـ5:30 صباحاً).

وشملت العمليات التي نفّذها حزب الله قاعدة “تسنوبار” اللوجيستية، في الجولان السوري المحتل، بصلية صاروخية، عند الـ7:15 مساءً.

 

توثيق استهداف “طيرة الكرمل” واستهداف تحشدات كيان العدو

بالتوازي مع مواصلته عملياته ضدّ قوات الاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وقصفها داخل المستوطنات والمدن المحتلة، يستمر حزب الله بتوثيق عملياته.

وفي هذا الإطار، نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان توثّق استهداف قاعدة “طيرة الكرمل”، التابعة لـ”جيش” الاحتلال، والواقعة في جنوبي حيفا المحتلة، صباح الأحد، بُعيد تنفيذه العملية في إطار سلسلة عمليات “خيبر”.

ونشر مشاهد أخرى عن استهداف تحشدات “الجيش” الإسرائيلي في منطقتي القطمون والراهب، عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

يُضاف كل ما سبق إلى 14 عمليةً أخرى أعلنتها المقاومة في وقت سابق، شملت التصدي لقوات حاولت التسلل إلى القوزح وبليدا ورامية، واستهداف تجمعات الاحتلال في مارون الراس، خلة وردة وتل شعر.

وتضمّنت هذه العمليات أيضاً تجمعات العدو الصهيوني في ثكنة “زبدين”، محيط موقع رامية و في كل من “شوميرا” و”المنارة”، إضافةً إلى استهداف مربض الاحتلال في “معيليا”، واستهداف ‏آلية مُدرّعة في محيط موقع رامية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com