العدو الصهيوني يرتكب مجزرة في زغرتا ويستهدف قافلة مساعدات في بعلبك شمال لبنان

موقع أنصار الله – بيروت – 11 ربيع الآخر 1446هـ

ارتكب العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، مجزرة مروعة استهدفت بلدة أيطو في قضاء زغرتا شمال لبنان، مما أسفر عن استشهاد 18 شخصاً وإصابة عدد من المدنيين، في حين ما زال العديد من الأشخاص مفقودين تحت الأنقاض، وسط توقعات بارتفاع الحصيلة، وتزامناً مع هذا الاعتداء، شنت قوات العدو غارات مكثفة في مناطق عدة بالبقاع والجنوب اللبناني، ما زاد من تدهور الأوضاع الإنسانية بعد استهداف قافلة مساعدات ووقوع شهداء جراء الغارات على بلدات عدة.
وفي البقاع شرق لبنان شن العدو الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت منطقة دورس قرب مدينة بعلبك وعين بورضاي ، كما شنّ عدة غارات على بلدة العين شمال بعلبك، أصابت قافلة مساعدات كانت تمر في المنطقة. كذلك، نفّذ سلسلة غارات في كل من بعلبك المدينة وجنوبها.
وفي البقاع الأوسط، نفّذ العدو عدواناً على “علي النهري” و”حي الفيكاني”.
وفي الجنوب، قصف العدو بلدة أنصار، ما أدى إلى استشهاد شخصين.
وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عدواناً جوياً واسعاً على بلدة يحمر الشقيف، استهدف الحي الشرقي للبلدة ودمّر 5 منازل فيه.
وتسبّبت غارة إسرائيلية استهدفت محيط المدرسة الرسمية بقطع الطريق العام للبلدة.
وقصف العدو مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة يحمر الشقيف بغارة جوية ودمّره، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، كما قصف أيضاً المركز الصحي في بلدة صدّيقين، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.
وشن العدو عدة غارات على كفرمان وعين بعال وتول والقليلة ومعروب والخرايب، وعلى أطراف بلدة دير عامص وعبّا.
وفي الجنوب أيضاً، قصف العدو الإسرائيلي مرتفعات شبعا والهبارية.
وقصفت مدفعية العدو منزلا في بلدة دبل ، وقد نجت عائلة مكونة من خمسة اشخاص، فيما أصيبت طفلة بجروح طفيفة.
وأدت الغارة الجوية التي نفّذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية إلى تدمير سنتر “طباجة” عند مستديرة بلدة كفرتبنيت، والذي يضم عشرات المحال التجارية والمكاتب والعيادات والشقق السكنية.
وفجر اليوم، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة كفرفيلا في منطقة إقليم التفاح أسفرت عن سقوط شهداء، واستهدف أيضاً كوثرية السياد والزرارية.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 8 أكتوبر 2023. وبحسب إحصائيات وزارة الصحة اللبنانية، استشهد حتى اليوم أكثر من 2255 شخصاً، وأصيب أكثر من 10524 شخصاً بجراح.

المصدر: موقع المنار

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com