مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

موقع أنصار الله – فلسطين – 14 ربيع الآخر 1446هـ

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الإسرائيلي، في أول أيام عيد “العرش” اليهودي.
وتأتي هذه الاقتحامات، تلبيةً لدعوات متطرفة أطلقتها “جماعات الهيكل” المزعوم لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى طيلة أيام “العرش”، والذي يستمر لمدة ثمانية أيام.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 235 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، وتجولوا في باحاته وأدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في المنطقة الشرقية منه.
وأوضحت أن المستوطنين أدوا صلوات تلمودية في سوق القطانين وعند أبواب الأقصى، تزامنًا مع الاقتحامات.
وشددت قوات الاحتلال من فرض قيودها على دخول المصلين للمسجد، ومنعت البعض من الدخول إليه، وسط إجراءات مشددة.
وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة بالقدس ومحيط الأقصى إلى ثكنة عسكرية، ونصبت حواجزها العسكرية في الطرقات والشوارع الرئيسة، لتأمين احتفالات المستوطنين بعيد “العرش”.
ويسعى “جماعات الهيكل” المزعوم لتنفيذ أوسع اقتحامات ممكنة للأقصى، طيلة “عيد العرش” اليهودي، وهي فترة يُتوقع أن تشهد توترات كبيرة.
ويحاول كيان العدو والجماعات المتطرفة ترسيخ الوجود اليهودي في مدينة القدس، وفرض السيطرة الكاملة عليها.
وتتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد والرباط فيه، لمواجهة مخططات التقسيم والتهويد التي يحاول العدو والمستوطنون فرضها.
وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداءً لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات العدو الخطيرة، وتفريغه من المصلين.
وفي كل عام، تتخذ الجماعات المتطرفة موسم الأعياد كمحطة رئيسية ومهمة لتصعيد عدوانها على الأقصى ليبلغ أعلى ذروته، وتُحوله إلى مناسبة لتكريس حقائق جديدة فيه عبر إدخال “الأدوات الدينية التوراتية، ونفخ البوق، وفرض القربان، وإدخال القرابين النباتية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com