بدعم أمريكي .. العدو الصهيوني يواصل حرب الإبادة في قطاع غزة

موقع أنصار الله – فلسطين – 15 ربيع الآخر 1446هـ

تتواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ378 على التوالي، وسط عملية تطهير عرقي ينفذها جيش العدو “الإسرائيلي”، خاصة في مخيم جباليا، كما استشهد عدد من المواطنين معظمهم من الأطفال في قصف “إسرائيلي” على مناطق متفرقة من قطاع غزة.
ووسّع جيش العدو عملياته العسكرية في منطقة جباليا، شمالي قطاع غزة، ودفع بعدد كبير من القوات والدبابات، حيث يواصل منذ السادس منذ أكتوبر الجاري، عمليته العسكرية في محافظة شمال القطاع، مطبقاً حصاره على منطقة جباليا، ومانعاً الأهالي من النزوح إلى مدينة غزة المجاورة، وأمرهم أخيراً بالنزوح فقط عبر شارع صلاح الدين، الممتد على طول شرق القطاع من شماله إلى جنوبه.
وفي آخر التطورات، ذكرت مصادر طبية، اليوم الجمعة، أن الطواقم الطبية انتشلت شهيدين من جباليا البلد قرب عيادة رعاية جباليا.
واستشهد عدد من المواطنين، فجر اليوم الجمعة، معظمهم أطفال، وأصيب آخرون، إثر استهداف قوات العدو الإسرائيلي عدة مناطق في مدينة غزة.
وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، انتشال شهداء أطفال بعد قصف صاروخي من قبل قوات العدو لمنزل في شارع النصر شمال غرب مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.
وأفاد بانتشال شهيدين من عائلتي شحادة وحسب الله، من منطقة واد العرايس شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بعد استهدافهما برصاص الجيش الإسرائيلي، وتم نقلهما إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
وذكر الهلال الأحمر أن عدد من المواطنين أصيبوا جراء قصف طائرات العدو منزلًا لعائلة الحسيني قرب مفرق أبو مازن بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى الشفاء.
كما استشهاد الطفل عبد الرحمن الدلو (١٢ عاما) متأثرا بحروق شديدة أصيب بها، ليلحق بأمه وأخيه شعبان اللذان استشهدا حرقا في قصف مشفى الأقصى قبل ٤ أيام.
وفي وسط القطاع أفادت مصادر محلية، باستشهاد المواطن عبد الرحمن الدلو متأثرًا بإصابته في قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح قبل أيام.
وأعلنت عن استشهاد الطفل يعقوب رائد عاطف أبو عمرة 6 سنوات متأثرًا بإصابته من قصف خيمة بجوار مدرسة للوكالة بمنطقة الحكر في دير البلح وسط القطاع.
كما استشهد المواطن محمد عبد الفتاح حسين أبو غالي متأثرًا بإصابته أمس في قصف “إسرائيلي” قرب الحي النمساوي بخانيونس
إلى ذلك، أفادت مصادر طيبة بوصول الشهيد محمد عدوان إلى المستشفى الأوروبي اثر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.
وأكد شهود عيان، أن طائرات العدو شنت غارتين بالتزامن مع سماع دوي إطلاق نار مكثف في منطقة المواصي الساحلية غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وحسب التقرير اليومي لوزارة الصحة، فقد ارتكب العدو الإسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 29 شهيد و 93 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 42,438 شهيد و 99,246 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وتواصل “إسرائيل” حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، إذ أسفرت عن استشهاد وجرح ما يزيد عن 141 ألف مواطن، معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض، ناهيك عن الدمار الواسع في البنية التحتية والسكنية والتجارية.
وبدعم أمريكي بدأ العدو “الإسرائيلي” عمليته العسكرية في محافظة شمال القطاع منذ السادس من أكتوبر الجاري، ويطبق حصاراً خانقًا على منطقة جباليا، كما يمنع الأهالي من النزوح إلى مدينة غزة المجاورة، ويأمرهم بالنزوح فقط عبر شارع صلاح الدين، الممتد على طول شرقي القطاع من شماله إلى جنوبه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com