في ظل صمت دولي .. قوات العدو الصهيوني تواصل جرائم الإبادة الجماعية في جباليا بغزة

موقع أنصار الله – فلسطين – 16 ربيع الآخر 1446هـ

أكد مصدر ميداني فلسطيني في شمال قطاع غزة، اليوم السبت أن جيش العدو الإسرائيلي دفع بكتيبة جديدة من لواء “جفعاتي” لمحاولة تعميق تقدمه نحو مخيم جباليا شمال القطاع.
وقال المصدر الميداني في شمال قطاع غزة لـ”قناة الميادين”: العدو استدعى فريقاً قتالياً من لواء وأضاف المصدر الميداني: “الاحتلال وضع مدرعات “اللواء 401″ و”اللواء 460″ في وضعية الإسناد لهذه القوة لأنها تصبح ضعيفة المناورة في زقاق المخيم”.
وتابع قائلاً: مع ساعات الليل الأولى شن الاحتلال هجوماً من عدة اتجاهات على مخيم جباليا، مؤكداً تحرك قوات المشاة والمدرعات من محاور شرقية وغربية وشمالية إلى مخيم جباليا.
وقال المصدر: وقعت قوة مشاة استطلاع خاصة للعدو في كمين محكم في مخيم جباليا وحاول العدو لأكثر من 3 ساعات تخليصها وفك اشتباكها”.
وأردف قائلاً: هرعت المروحيات للإنقاذ وتدخلت المدفعية والطيران الحربي بنيران كثيفة على محاور التقدم واستهدفت عشرات المباني”.
ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات مستمرة حالياً لكن بوتيرة أخف خاصة وأن العدو يحاول دائماً التراجع للخلف بعد انتهاء الليل”.
وأشار إلى وجود عشرات الشهداء والجرحى في الشوارع وتحت الأنقاض دون السماح للدفاع المدني بالوصول إليهم، مؤكداً أنه تم قصف مستشفى العودة والدبابات على مقربة منه الآن.
وقال المصدر في شمال قطاع غزة: الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي شرق المخيم والوضع كارثي هناك”.
وأضاف: “قوات الاحتلال تمركزت في منطقة زايد وقليبو مع قصف متقطع على باقي المناطق المحيطة”.
وكان جهاز الدفاع المدني في غزة أعلن، “أن نحو 200 ألف فلسطيني محاصرون دون طعام أو شراب منذ 15 يوما، ويخضعون لعملية إبادة وتطهير عرقي ينفذها جيش الاحتلال شمال قطاع غزة”.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل في تصريح له: “200 ألف فلسطيني في جباليا بلا طعام أو شراب أو دواء في ظل إبادة إسرائيلية لليوم 15 على التوالي”.
وأضاف: “الجيش الإسرائيلي يقصف وينسف مبانٍ ومنازل وبنية تحتية بمحافظة شمال القطاع في ظل عملية الإبادة والتطهير العرقي هناك”.
وتابع بصل قائلاً: “عشرات الشهداء الفلسطينيين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال لا يزالون تحت الأنقاض وعلى الطرقات دون القدرة على انتشالهم في ظل العملية العسكرية واستهداف الجيش أي جسم متحرك”.
جدير ذكره أنه لليوم الرابع عشر يواصل جيش العدو حرب الإبادة والتجويع شمال قطاع غزة، خاصة في بلدة جباليا ومخيمها، حيث يفرض حصاراً خانقاً وتجويعاً، تحت قصف دموي مستمر ونسف بيوت فوق رؤوس ساكنيها وصمت صمت عربي ودولي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com