العدو الصهيوني يواصل شن الغارات الإجرامية على لبنان

موقع أنصار الله – متابعات – 16 ربيع الآخر 1446هـ

شنّت طائرات مسيّرة ومقاتلات كيان العدو الصهيوني، اليوم السبت، أكثر من 4 غارات متتالية على ضاحية بيروت الجنوبية، ومحيطها.

واستهدفت الغارات الإجرامية مبانٍ سكنية في حارة حريك، برج البراجنة، ومنطقة الشويفات في محيط الضاحية الجنوبية لبيروت، فاستوت مع الأرض.

وبعد سماع دوي الانفجارات ارتفعت سحب الدخان في الأماكن المستهدفة من جراء الدمار واشتعال الحرائق.

وفي وقتٍ سابق، استشهد شخصان (رجل وامرأة)، إثر استهداف مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، سيارتهما على أوتوستراد جونية في اتجاه العاصمة اللبنانية بيروت، وفق ما أفادت به الصحة اللبنانية.

وأفادت غرفة التحكم المروري، عن قطع السير على أوتوستراد جونية عند المسلك الغربي في منطقة ‎ساحل علما من جراء العدوان الإسرائيلي

وفي البقاع، نفّذ العدو الإسرائيلي عدّة اعتداءات، كان أبرزها استهداف بعلول في البقاع الغربي، ما أدّى إلى استشهاد 5 بيتهم رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا، وجرح نحو 10 آخرين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وكذلك، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأنّ الطيران المعادي قصف مبنى في حي العسيرة في بعلبك بالقرب من حلويات برو، وتوجهت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، مضيفةً: “لا يزال العمل جارياً بحثاً عن مفقودين تحت الركام”.

وأيضاً، أغار طيران العدو الإسرائيلي على بلدة الأنصار في قضاء بعلبك.

وفي جنوبي لبنان، استهدفت غارات إسرائيلية معادية عدّة قرىً وهي: بلدة قبريخا، منطقة مفتوحة بين بلدتي الصرفند والبيسارية، بلدتي الطيري والجميجمة، بلدة ديرقانون – رأس العين، بلدة جبال البطم، بلدة بيوت السياد، ياطر، زبقين، عيتا الشعب، مروحين، راميا، بيت ليف، والطيبة.

وفي السياق ذاته، شن الطيران الحربي الصهيوني، عصر اليوم، غارة جوية مستهدفاً مدينة بنت جبيل. وتزامن ذلك مع قصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية طاول أطراف كفرشوبا وتسبب باشتعال النيران في أحراج البلدة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قصف العدو الإسرائيلي مبنى سكني في عنقون جنوبي لبنان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com