المستشفى الإندونيسي بغزة يستقبل 73 شهيداً جراء القصف الصهيوني على شمال القطاع

موقع أنصار الله – فلسطين – 17 ربيع الآخر 1446هـ

أعلن مدير المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة د. مروان السلطان، اليوم الأحد، عن وصول 73 شهيداً، معظمهم من النساء والأطفال، وعدد كبير من المصابين معظمهم بجراح خطيرة، نتيجة قصف العدو المتواصل على مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية، قائلاً: “حتى اللحظة يصل إلى المشفى ضحايا من شهداء وجرحى نتيجة الاستهداف”.
وأفاد د. السلطان في تصريح صحفي، بارتقاء اثنين من المرضى نتيجة حصار العدو للمشفى الإندونيسي وتم دفنهم داخل أبنية المشفى.
وأعرب عن عجز الطواقم الطبية، أمام حجم الجرحى والشهداء، مشيراً إلى أن الأوضاع صعبة للغاية لم تمر بصعوبتها منذ بداية العدوان، إذ يجتمع القصف والحصار ونقص المواد الطبية وانقطاع الكهرباء.
وطالب مدير المستشفى الإندونيسي، بتوفير حماية للطواقم الطبية والمرضى والمستشفيات وإدخال الوقود الكافي لتشغيل المشافي، داعياً الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية بالحضور والتواجد داخل المشافي.
وتواصل قوات العدو الإسرائيلي حملة التطهير العرقي والإبادة الجماعية في شمال قطاع غزة، خصوصا في مخيم جباليا، عبر تكثيف القصف على المنازل وأماكن النزوح، وحصار المستشفيات، في خطوة تهدف إلى إعدام الحياة في المنطقة، وتهجير من تبقى من السكان.
وتواصل قوات العدو عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,519 مواطن، وإصابة 99,637 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com