3 مقاتلات صهيونية متطورة دُمرت في عملية الوعد الصادق-2

موقع أنصار الله – متابعات – 17 ربيع الآخر 1446هـ

نقلت وكالة فارس الإيرانية عن مصدر مطلع إعلانه أنه “على الرغم من وجود عدد لافت من مقاتلات الكيان الصهيوني في القواعد الجوية في الدول المجاورة له إلا أنه تمّ تدمير ما لا يقل عن 3 مقاتلات متطورة في أحد القواعد التي تمّ استهدافها في عملية الوعد الصادق-2.

وقال هذا المصدر: “تشير التقديرات الاستخباراتية إلى أنه قبل عدة أيام من الرد الإيراني نقل الكيان الصهيوني عددًا كبيرًا من مقاتلاته إلى القواعد الجويّة للدول المجاورة له خوفًا من تعرضها لأضرار في هجوم صاروخي”.

أضاف المصدر: “وتؤكد صور الأقمار الصناعية المنشورة الأضرار التي لحقت بحظيرة طائرات F35 في العملية الصاروخية الإيرانية كما أكدت شركة إنتل سكاي أن ما لا يقل عن 40 نقطة من قاعدة “نافاتيم” الاستراتيجية في صحراء النقب قد تعرضت للقصف بالصواريخ الإيرانية”. مشيرًا إلى معهد ميدلبري للدراسات الدولية اعترف بأن ما لا يقل عن 3 طائرات مقاتلة من طراز F35 تضررت إثر الهجوم الصاروخي الإيراني.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ عملية الوعد الصادق على مرحلتين مدة كل منهما 3 دقائق بإجمالي 6 دقائق تمّ خلالها إطلاق 200 صاروخ أصاب 90% منها الأهداف المرجوة.

وقد استهدفت إيران في 1 تشرين الأول/أكتوبر 3 قواعد مهمة لسلاح الجو التابع للكيان الصهيوني وهي “نافاتيم” و”حاتزريم” و”تل نوف”، بصواريخ عماد وقدر وخيبر شكن وفتح 1.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com