مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

موقع أنصار الله – فلسطين – 18 ربيع الآخر 1446هـ

اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الاثنين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الإسرائيلي، في خامس أيام عيد “العرش” اليهودي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن أكثر من 519 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ الصباح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.
وأوضحت أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية في الساحة الشرقية من المسجد، بحراسة من قوات الاحتلال.
وشددت قوات الاحتلال من فرض قيودها على دخول المصلين للمسجد، ومنعت البعض من الدخول للمسجد، وسط إجراءات مشددة.
وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة بالقدس ومحيط الأقصى إلى ثكنة عسكرية، ونصبت حواجزها العسكرية في الطرقات والشوارع الرئيسة، لتأمين احتفالات المستوطنين بما يسمى بعيد “العرش”.
ويسعى “جماعات الهيكل” المزعوم لتنفيذ أوسع اقتحامات ممكنة للأقصى، طيلة “عيد العرش” اليهودي، وهي فترة يُتوقع أن تشهد توترات كبيرة.
وتحاول حكومة كيان العدو وجماعاتها المتطرفة ترسيخ الوجود اليهودي في مدينة القدس، وفرض سيطرتها الكاملة عليها.
وتتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد والرباط فيه، لمواجهة مخططات التقسيم والتهويد التي يحاول الاحتلال والمستوطنون فرضها.
وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداءً لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال الخطيرة، وتفريغه من المصلين.
ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين بحماية قوات العدو، بهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني بالمسجد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com