حزب الله يواصل دك مستوطنات العدو وتحشداته بصليات صاروخية

موقع أنصار الله – بيروت – 18 ربيع الآخر 1446هـ

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله استهداف تحشدات العدو الصهيوني على امتداد الشريط الحدودي لجنوب لبنان مع فلسطين المحتلة.
ودشنت المقاومة اللبنانية عملياتها اليوم بإسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900 ، واستهداف مربض مدفعية ‌‏العدو الإسرائيلي في أودم بِصلية صاروخية.
كما قصف حزب الله مستعمرة “كريات شمونة” وقاعدة بيت هلل وتجمعات لقوات العدو في ‏موقع المالكية ، كما تم استهداف تجمعًا لقوات العدو في ‏الحارة الشرقية لبلدة مركبا ومربض بيت هلل بِصليات صاروخية.
واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مساء أمس الأحد تحركا لقوات العدو ‏الإسرائيلي في جبل كحيل في بلدة مارون الراس بصلية صاروخية. ، كما تم استهداف تجمعاً لقوات العدو ‏الإسرائيلي في خلة وردة بصلية صاروخية.
وأكد حزب الله إنه قصف بقذائف المدفعية تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في مرتفع كنعان ببلدة بليدا جنوبي لبنان.
وذكرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في منارة ومرغليوت وزرعيت بالجليل الغربي وفي شتولا وأفيفيم ويرؤون وكرمئيل بعد رصد عمليات إطلاق صواريخ من لبنان.
وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إنه جرى رصد إطلاق 20 صاروخا باتجاه مستوطنة كرمئيل بالجليل الأعلى.
كما ذكرت الجبهة الداخلية أن صفارات الإنذار دوت في الجليل الأعلى بعد رصد تسلل طائرة مسيرة.
وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية برصد إطلاق أكثر من 170 صاروخا من لبنان أمس الأحد، أدت إلى اندلاع حرائق واسعة.
كما أعلن حزب الله إسقاطه مسيرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” وتنفيذ عمليات عدة، شملت قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا، وقاعدة شمشون، فضلا عن قصف قاعدة بيريا للدفاع الجوي الصاروخي.
وقال الحزب -في بيان أصدره فجر اليوم- إنه قصف بدفعات صاروخية مستوطنة كريات شمونة، وقاعدة بيت هيلل، وتجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في موقع المالكية، ومربض مدفعية في أودم.
كما قال إنه استهدف تجمعا للجيش الإسرائيلي في خلة وردة وفي الحارة الشرقية لبلدة مركبا بدفعة صاروخية، كما قصف تحركا لقوات إسرائيلية في جبل كحيل ببلدة مارون الراس.
ووسّع كيان العدو الإسرائيلي، منذ 23 سبتمبر الماضي، نطاق حربها لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه، في أعقاب اشتباكات مع فصائل لبنانية وفلسطينية، بينها حزب الله، إثر شن العدو الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر2023.
وأسفر العدوان على لبنان عن 2464 شهيدا و11 ألفا و530 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.
ويرد حزب الله يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن “إسرائيل” جانبا من خسائرها البشرية والمادية، وتفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com