” الأورومتوسطي”: “إسرائيل” تعمل على تدمير الوجود الفلسطيني شمال القطاع

موقع أنصار الله – متابعات – 19 ربيع الآخر 1446هـ

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، أن “إسرائيل” تعمل بشكل منهجي لطرد الفلسطينيين وتفريغ شمالي قطاع غزة بالمجازر وقصف المستشفيات ومراكز الإيواء وتدمير مقومات الحياة المتهالكة أساسًا.

وقال المرصد في بيان صحفي: إن المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأرض تشير إلى أن مخطط تفريغ الأرض من سكانها وتدمير الوجود الفلسطيني يجري تطبيقه بسرعة غير مسبوقة.

وأضاف: يعامل “جيش” الاحتلال المدنيين الذين يرفضون أو لا يتمكنون من إخلاء منازلهم في شمالي قطاع غزة كـ (إرهابيين) ويُواجهون بالقتل والاستهداف المباشر.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال وسّع وصعّد عملياته الحربية لتشمل مشروع بيت لاهيا إلى جانب مخيم جباليا شمالي القطاع عبر الطلب من السكان، بمن في ذلك من هم في مراكز الإيواء والمستشفيات بإخلائها قسرًا.

وتابع: “يشمل أمر التهجير القسري مستشفى كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا الذي يواجه تحديات كبيرة في العمل بعد نفاد وحدات الدم والمستهلكات الطبية والقصف المتواصل في محيطه.

وبيّن، أن قوات العدو قصفت غالبية مراكز الإيواء في مخيم جباليا وبلدة جباليا مستهدفة النازحين فيها لإجبارهم على الانصياع لأوامر ومخططات التهجير، كما استهدفتهم خلال استجابتهم لذلك.

وشدد على أن “جيش” العدو الصهيوني يعمل بشكل ممنهج على تدمير مقومات الحياة من خلال استهدافه وتدميره للشوارع والمخابز وآبار المياه ومحطاتها، وتدمير الأراضي الزراعية التي أعيد زراعة جزء منها.

وزاد: “وثقنا استهداف “جيش” العدو 3 مزارعين في منطقة الشيماء في بيت لاهيا عبر قصف متعمد نفذته طائرة مسيرة، ما أدى إلى استشهادهم”.

وأوضح، قوات “جيش” العدو الصهيوني دمرت وأحرقت مئات المنازل في شمال غزة، خاصة مخيم جباليا، خلال الـ18 يومًا الماضية، فيما ارتفع عدد الشهداء إلى نحو 700 والجرحى إلى أكثر من ألف، وما زالت أعداد كبيرة من الضحايا تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وجدد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الدعوة للأمم المتحدة لإعلان شمالي قطاع غزة منطقة منكوبة، بما يقتضيه ذلك من تدخلات فورية، وإلزام “إسرائيل” بوقف الإبادة الجماعية هناك، وحماية المدنيين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com