مخاوف إسرائيلية من إنجازات الجيش السوري في الجولان

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||ذكرت القناة الاسرائيلية الثانية أن الرئيس السوري بشار الأسد بدأ باستعادة سلطته، ويعمل على اعادة عشرات آلاف اللاجئين الى الجولان بعد أن فرّوا منه، فيما يخاف الاسرائيليون من أن ينضم مقاتلو حزب الله الى هذه الخطوة أيضا ويقوموا بالسيطرة بعد لبنان على جبهة إضافية مقابل المستوطنات الشمالية.
 
وقال معلق الشؤون العربية في القناة ايهود يعري إن”سوريا بدأت بإعادة مواطنين سوريين الى منطقة القنيطرة.. الدفعة الأولى من العائدين تشمل ثلاثين ألف شخص، بدأوا اليوم بالعودة الى الدمار، بعد ان وافق المسلحون في شمال الجولان والحرمون على وقف اطلاق النار والانسحاب”.
 
وأضاف يعري أن “عودة اللاجئين ستعبد الطريق أمام انتشار حزب الله في هذه المنطقة مع الحرس الثوري الإيراني.. الرئيس الأسد، وخلال لقائه صحفيين من بلجيكا، تحدث بثقة أن برأيه سيستمر بطرد المسلحين أيضًا من المنطقة الواقعة جنوب القنيطرة”.
 
يعري تابع “ليس لدى المسلحين في هذه الجبهة قدرة على الصمود لفترة طويلة، من اللحظة التي سيدفع فيها السوريون وحزب الله تعزيزات باتجاههم.. الخارطة السياسية تغيّرت في سوريا، فقد عاد الجيش السوري وحزب الله والإيرانيون الى مكان التنظيمات المسلحة التي تلقى جرحاها العلاج على أيدي الأطباء الاسرائيليين”.
 
المصدر : العهد الاخباري
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com