فلسطين المحتلة : 4 عمليات فدائية و 69 نقطة مواجهة خلال الأسبوع الماضي

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || قال تقرير إحصائي فلسطيني، إن الأسبوع الثالث من شهر فبراير الجاري شهد 4 عمليات فدائية، ما أدى إلى إصابة 7 صهاينة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وبحسب التقرير الذي صدر عن “موقع الانتفاضة” ففي مخيم قلنديا، اندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المتمركزين على حاجز قلنديا العسكري، دون أن يبلغ عن وجود إصابات.
وذكرت مصادر صهيونية، إصابة مغتصبين جراء مواجهات بين شبان الانتفاضة وقوات الاحتلال في مخيم قلنديا بالقدس.
كما تعرضت مركبة صهيونية لأضرار جرّاء رشقها بالحجارة وإصابة 4 صهاينة قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” شرق القدس.
وأصيب مغتصب صهيوني في مدينة بيت لحم بعد رشق سيارته بالحجارة من شبان الانتفاضة، كما أعلنت مصادر صهيونية يوم الاثنين، عن محاولة دهس لعدد من قوات الاحتلال في طريق حواره جنوب نابلس.
وأحصى موقع الانتفاضة خلال الأسبوع المنصرم، استشهاد العامل الفلسطيني حسني جبر دراج (58 عاما) من مدينة رام الله خلال دهسه من مستوطن أثناء مروره على الطريق الاغتصابي 443.
إلى ذلك سلم الاحتلال جثمان الشهيد الأسير محمد عامر الجلاد (24 عاما) من طولكرم، والذي استشهد متأثرا بجراح أصيب بها بعد عملية طعن نفذها في العام الماضي.
 
ووفق الإحصائية التي أعدها موقع الانتفاضة، فقد أصيب 21 فلسطينياً خلال المواجهات التي اندلعت في 69 نقطة مواجهة، وإلقاء 14 زجاجة حارقة، في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير للعام 2017.
ولا تزال قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز جثامين ثمانية شهداء من شهداء انتفاضة القدس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال (92) معتقلاً فلسطينياً بينهم 15 طفلا وامرأتان، وقد تركزت الاعتقالات في محافظات (الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم)، غالبيتهم من الأسرى المحررين.
ووفق متابعة الموقع فقد أحصى إصدار سلطات الاحتلال أوامر اعتقال إدارية بحق (40) أسيراً، لفترات تتراوح من ثلاثة وستة شهور.
 
ووفق متابعة موقع الانتفاضة خلال الأسبوع المنصرم ، فقد واصل المغتصبون الصهاينة اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات، في الفترة الصباحية، وبلغ عدد الصهاينة المقتحمين للمسجد الأقصى أكثر من (224) صهيونياً باللباس العسكري، بينهم عضو الكنيست السابق “موشيه فيغلين”.
على صعيد آخر واصلت أجهزة السلطة وفي إطار التنسيق الأمني ممارساتها بحق المقاومين والمخالفين لرؤيتها السياسية، فقد اعتقلت الأجهزة في الضفة المحتلة خلال الأسبوع المنصرم (20) مواطناً على خلفية سياسية، أغلبهم أسرى محررون وطلبة جامعات وصحفيون.
سريا القدس
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com