العراق :الحشد الشعبي يحرر ناحية بادوش الإستراتيجية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || استأنفت قوات الحشد الشعبي العراقي (اللواء 26 واللواء 2) اليوم، وبإسناد الفرقة المدرعة التاسعة وطيران الجيش العراقي عملياتها العسكرية شمال غربي الموصل لتحرير ناحية بادوش الإستراتيجية وفق الأهداف المرسومة لها والتي تكللت اليوم بإعلان تحرير 80% من الناحية ، حسب ما اوردة موقع “العهد” الاخباري.
 
وتقدمت قوات الحشد باتجاه قرية بادوش العليا، حيث وصلت الى حافة نهر دجلة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وحررت قرية الصبيح.
 
في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” أن قوات الرد السريع والشرطة الإتحادية اقتحمت حي باب الطوب في الساحل الأيمن من الموصل، وواصلت تقدمها لتطهير الحي من تنظيم “داعش”، كما وإقتحمت حيي الموصل الجديدة والأغوات في الساحل الأيمن للمدينة.
 
وفي الإطار ذاته، أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، عن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل أربعة إنتحاريين لـ”داعش” جنوب غرب مدينة الرمادي.
 
وقال الفلاحي إن “قوة من عمليات الأنبار والوكالات الأمنية والحشد العشائري بقيادته تمكنت من العثور على معسكر لـ”داعش”، في وادي القذف غرب الرحالية جنوب غرب الرمادي”.
 
وأعلنت الشرطة الإتحادية، عن تحرير سوق الأربعاء وساحة الرماح في باب الطوب وسط الموصل.
 
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني إن “القوات الأمنية المشتركة المدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري نجحت ومن خلال تطبيق سلسلة خطط ميدانية في قطع أغلب طرق تسلل مسلحي “داعش” من الحويجة بإتجاه حدود ديالى من خلال بوابة المطبيجة المطلة على القرى الزراعية في حاوي العظيم (80كم شمال ب‍عقوبة) والتي تتميز بتضاريس معقدة”، فيما أشارت الى أن هناك هروب جماعي لخلايا التنظيم من حمرين.
 
وبموازاة ذلك، استقبلت قوات الحشد الشعبي المئات من العوائل النازحة من ناحية بادوش هرباً من تنظيم “داعش” التكفيري ، موفرةً لهم الإغاثة الطبية والغذائية في مركز الكفيل لإغاثة النازحين غربي الموصل.
قد يعجبك ايضا