الجيش السوري يوجه ضربة قاسية لـ’النصرة’ في حي جوبر شرق دمشق محاصرًا مجموعاتها

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||صدّ الجيش السوري محاولة هجومٍ بإتجاه منطقة العباسيين شمال شرق دمشق وقام بهجوم معاكس على محور القابون – جوبر من جهة الكراجات لتعزيز عدة نقاط تمكن المسلحون من الوصول اليها.
 
وفي التفاصيل، فقد قام إرهابيو “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معها، فجر اليوم بهجوم على محورين، الأول، عند حاجز ميسلون على مدخل حي جوبر من جهة ساحة العباسيين حيث فجروا آلية مفخخة، بينما تمكن الجيش من تفجير آلية أخرى قبل وصولها الى هدفها.
 
وعلى المحور الثاني، محور جوبر – القابون عند معامل الغزل، فجر المسلحون آلية ثالثة أعقبها تسلل بإتجاه بعض نقاط الجيش حيث لا زالت العمليات مستمرة لإستعادتها وسط قصف عنيف بالقذائف المدفعية الثقيلة لتحركات المسلحين وخطوط امدادهم فيما قصفت المجمو عات المسلحة الأحياء السكنية المجاورة لمنطقة الإشتباك.
 
وفي الإطار نفسه، واصل الجيش تصديه لـ”جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها في الجزء الشمالي من حي جوبر، موقعًا قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، وتمكن الجيش من عزل المجموعات المتسللة وتطويقها وتكبيدها خسائر كبيرة، والاشتباكات ما زالت مستمرة للقضاء على ما تبقى من فلولها المحاصرة، وسط نفي لما يروجه المسلحون ووسائل إعلامهم عن سيطرتهم على كراجات العباسيين في دمشق.
 
بالتوازي، واصل الجيش السوري تقدمه في ريف تدمر الشمالي مستعيدًا السيطرة على السلسلة الجبلية شمال جبال المزار إضافة للسيطرة النارية على جبال الهرم، بعد مواجهات عنيفة مع إرهابيي “داعش”، حيث تم تدمير تحصيناتهم.
 
وفي ريف حمص الشمالي الغربي، دمّر الجيش مستودعاً كبيراً للذخيرة لمسلحي “جبهة النصرة” في قرية “دير فول”، وقضى على العشرات منهم في قريتي “عقرب وكفرلاها”.
 
وفي ريف حماة الشرقي، نفذ الجيش عملية محكمة على محاور تحرك تنظيم “داعش” في ريف منطقة سلمية، ما أدى إلى تدمير شاحنة محملة بالذخيرة كانت قادمة من ريف حماة الشمالي الشرقي في منطقة وادي العذيب ومقتل جميع من فيها.
 
على صعيد آخر، فتح الجيش السوري صباح اليوم “حاجز الشؤون” في حي الوعر في مدينة حمص لخروج الموظفين والطلاب من الحي إلى داخل مدينة حمص لمزاولة أعمالهم ونشاطهم بشكل طبيعي، وفقاً للإتفاق المبرم بين الحكومة السورية والمجموعات المسلحة بضمانة روسية.
 
وكانت قد وصلت صباح اليوم أول دفعات المسلحين الذين خرجوا أمس من حي الوعر الى مدينة الباب في ريف حلب الشمالي للشرقي .
المصدر : العهد الاخباري
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com