قلق أمريكي إزاء تنامي التعاون العسكري بين الصين وروسيا

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || كشفت لجنة حكومية أمريكية إلى زيادة التعاون التسليحي بين “أهم خصمين لأمريكا” – روسيا والصين ، حسب ما اوردة موقع المسيرة نت .
التقرير الذي كتبته لجنة مراقبة العلاقات بين الولايات المتحدة والصين الحكومية في تقريرها إلى أن توريد منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400” وبيع مقاتلات “سو-35” إلى الصين يهددان “السيطرة الجوية الأمريكية” وتايوان التي تتمتع بحماية أميركية.
وهذا التعاون التسليحي بين روسيا والصين “يتحدى التفوق الأمريكي في الجو”.
وأشار التقرير المنشور على موقع معهد الأبحاث البحرية العسكرية الأمريكي إلى أن روسيا “خففت موقفها تجاه تصدير الأسلحة الأكثر تطورا إلى الصين بعدما فرضت الولايات المتحدة وأوروبا عقوبات مشددة عليها عقب انضمام القرم إلى روسيا عام 2014” بما في ذلك بيع صواريخ أس-400 ونشرها عند مضيق تايوان وعلى شواطئ الصين الأمر الذي سوف يترك أثره على أمن الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي السياق ذاته ذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة في جزيرة أوكيناوا تقع في مجال عمل صواريخ DF-16 الصينية الموجهة نحو تايوان
ويقول خبراء عسكريون إن مدى الصواريخ الصينية الموجهة نحو تايوان يتراوح بين 1000 و1500 كيلومتر، وإن كل صاروخ يستطيع أن يحمل اثنين أو ما يزيد من الرؤوس الحربية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com