6 زوارق حربية للكيان الإسرائيلي تنتهك المياه اللبنانية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  أعلن الجيش اللبناني، أن 6 زوارق حربية تابعة لإسرائيل اخترقت المياه الإقليمية اللبنانية، فيما اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية ، وفقاً لما نقلة موقع الوقت.

 

وأشار بيان للجيش اللبناني – مساء الأربعاء – أن خمسة زوارق حربية تابعة لإسرائيل اخترقت المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة أقصاها 445 متراً، فيما اخترق زورق مماثل من داخل المياه الفلسطينية المحتلة على إطلاق 5 طلقات نارية باتجاه المياه اللبنانية.

 

من جانب آخر، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية من فوق علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب رياق وبعلبك، ثم غادرت من فوق الناقورة، وأضاف البيان أنه تجري متابعة الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

وفي وقت سابق صرّح الرئيس اللبناني ميشال عون، أن أي محاولة إسرائيلية لانتهاك سيادة لبنان ستواجه برد مناسب. وأضاف: أي محاولة إسرائيلية للنيل من السيادة اللبنانية أو تعريض اللبنانيين للخطر، ستجد الرد المناسب.

 

ودعا عون حينها إسرائيل الى الالتزام بقرارات مجلس الأمن، معتبرا أن الكيان الاسرائيلي لا يزال يرفض تنفيذ القرار 1701 والانتقال من مرحلة وقف العمليات العدائية إلى مرحلة وقف إطلاق النار على رغم مرور أكثر من 11 سنة على صدوره، وهي التي لا تزال تحتل أراضي لبنانية في القسم الشمالي من بلدة الغجر ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا، فضلاً عن الانتهاكات اليومية للخط الأزرق والسيادة اللبنانية جواً وبحراً، إضافة إلى استمرار تهجير نصف مليون فلسطيني يستضيفهم لبنان، وتغييب حقهم في العودة إلى أرضهم وأملاكهم، ما يشكل عدواناً متمادياً على لبنان وشعبه، ينطبق عليه مضمون المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة لجهة إعطاء لبنان وشعبه الحق الطبيعي في الدفاع عن أرضه.

 

واعتبر عون أن لبنان وفا بالتزاماته تجاه الأمم المتحدة وقوتها العاملة في الجنوب.

قد يعجبك ايضا