تحالف أمريكا ملطخ بدماء نحو 400 مدني في سوريا والعراق

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||أقر التحالف الدولي بقيادة أمريكا بتسببه بمقتل نحو 400 مدني خلال الفترة 2014-2017 في سوريا والعراق، وفقا لما اوردة موقع الوقت.
 
وبحسب ما ذكره بيان القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف: وفقا للبيانات الصادرة منذ أغسطس 2014 ولغاية فبراير 2017، نفذ التحالف ما مجموعه 18600 ضربة جوية… وخلال هذه الفترة، كان العدد الإجمالي للضحايا المحتملين 396 شخصا من بين السكان المدنيين.
 
وتابعت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف: منذ بدء عملية تحرير الموصل في 17 أكتوبر 2016 وحتى تحرير قسمها الشرقي في 18 فبراير 2017، ورد 37 نبأ عن احتمال سقوط ضحايا مدنيين، 15 منها موثوقة.
 
وتذرّع البيان أن قوات التحالف بذلت جهودا استثنائية لضرب الأهداف القتالية، مع التقليل من خطر سقوط ضحايا بين المدنيين، مشيرا إلى بعض الحالات التي لا مفر من وقوع ضحايا، حسب تعبيره، وأعرب البيان عن أسف التحالف للخسارة البشرية غير المقصودة.
 
والتحالف الدولي ضد داعش في سوريا والعراق هو تحالف تقوده أمريكا، يضم أكثر من عشرين دولة، ويهدف لمحاربة تنظيم داعش، ووقف تقدمه في العراق وسوريا بعدما سيطر التنظيم على مساحات شاسعة في البلدين.
 
صافرة انطلاق الغارات الأمريكية جاءت يوم 7 أغسطس/آب 2014، بعد كلمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لشعبه، قال فيها: إن الأوضاع السيئة في العراق، والاعتداءات العنيفة الموجهة ضد الإيزيديين، أقنعتا الإدارة الأمريكية بضرورة تدخل قواتها لحماية المواطنين الأمريكيين في المنطقة والأقلية الإيزيدية، إلى جانب وقف تقدم المسلحين إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.
 
يوم 10 سبتمبر/أيلول 2014، أعلن أوباما أنه أوعز ببدء شن الغارات في سوريا دون انتظار موافقة الكونغرس، وأمر بتكثيف الغارات في العراق.
 
يوم 19 سبتمبر/أيلول، دخلت فرنسا على خط المواجهة كثاني دولة تشارك في الحملة بتنفيذها عدة ضربات جوية ضد تنظيم داعش، وكذلك أرسلت قوات خاصة إلى كردستان العراق لتدريب القوات الكردستانية على استعمال السلاح الذي أرسلته.
 
ويوم 23 سبتمبر/أيلول، شنت كل من الولايات المتحدة والبحرين والأردن وقطر والسعودية والإمارات أولى غاراتها ضد تنظيم داعش في سوريا.
قد يعجبك ايضا