مجلس الأمن الروسي: العدوان الأميركي على سوريا عملٌ عدائي مخالف للقانون الدولي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || على وقع الضربات الصاروخية الأميركية على قاعدة عسكرية في سوريا، عقد الرئيس الروسي فلاديمر بوتين اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن القومي، وصف خلاله المجتمعون الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة إلى مطار الشعيرات العسكري السوري بـ”العمل العدائي الذي يخالف القانون الدولي”.

 

وفي رد على سؤال حول اتصالات محتملة بين الرئيس بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب، نفى سكرتير الرئيس الروسي دميتري بيسكوف الأمر مطلقًا وقال للصحفيين “”لا، في الوقت الحالي لا يخطط بوتين لمثل هذا الأمر”.

 

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إن 23 صاروخًا فقط من المدمرة الأميركية أصابوا مطار الشعيرات السوري، فيما لم يُعلم أين سقطت الصواريخ الـ 36 الأخرى.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف إلى أن السلطات السورية تجري عمليات بحث للوصول إلى موقع الـ36 صاروخًا الأخرى، وإلى الضحايا المدنيين المحتملين.

 

ووفقًا لمعطيات المرصد الروسي، فقد جرى القصف الصاروخي من مدمرتين للقوات الأميركية من مياه جزيرة كريت في البحر الأبيض المتوسط ما بين الساعة 3.42 وحتى 3.56 بتوقيت موسكو، بـ 59 صاروخًا مجنحًا على قاعدة الشعيرات السورية.

 

وأوضح كوناشينكوف أن الضربات الأساسية وقعت في محيط القاعدة الجوية وعلى مسافة 150 — 200 متر عن مدرج الطيران داخل القاعدة، وقد دمرت الضربات الرادار ومنطقة تناول الطعام، وبناء تعليمي، إضافة إلى 6 طائرات من طراز ميغ 23.

 

وذكر كوناشينكوف أن الضربات الأميركية قتلت جنديين سوريين، فيما قتل 4 آخرون وأصيب 6 بحروق خلال إطفاء الحرائق.

 

وإذ أكدت الوزارة أنه سيتم اتخاذ مجموعة من التدابير في سوريا لتعزيز نظام الدفاع المضاد للصواريخ، لفت المتحدث إلى أنه من الواضح أن الضربة الأميركية للقاعدة الجوية السورية تم الإعداد لها منذ زمن بعيد، مشيرًا إلى قيام مجموعات المسلحين بمهاجمة مواقع الجيش السوري فور الهجوم الصاروخي الأميركي.

المصدر : موقع العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com