مستوطنات صهيونية جديدة بالجملة.. و’عمونة’ كانت الخدعة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||يستمر مسلسل الاستيطان في فلسطين المحتلة بوتيرة مرتفعة، ورغم الحديث عن إيقاف البناء في مستوطنات جديدة، كشفت صحيفة “هآرتس” الصهيونية انه “رغم تصريح السلطات بأنها تنوي ازالة البيوت المؤقتة “الكرفانات” التي اقيمت بالقرب من بؤرة عمونة بشكل غير قانوني، الا انها لم تفعل ذلك حتى الان”.

 

وتتابع الصحيفة في خبر نشرته عن الموضوع ان ” المجلس الاقليمي “بنيامين” قد وضع هذه الكرفانات في المنطقة الفاصلة بين مستوطنة “عوفرا” و”التل” الذي قامت عليه بؤرة عمونة، وتم عرضها في البداية كحل مؤقت لسكان بؤرة عمونة، الا ان مستوطني عمونة رفضوا الانتقال اليها، فبقيت فارغة”.

 

وللتأكيد على ان برنامج الاستيطان مستمر في “عمونة”، نقلت الصحيفة عن ما يسمى المحكمة العليا أنه “تم تجميد تطبيق القانون بشأن المباني القائمة في “يهودا” و”السامرة” التي يسري عليها قانون التسوية، ولذلك لم يتم تسليم اوامر ضد المباني غير القانونية في عوفرا”.

 

ويشار الى ان الكنيست صادق على قانون التسوية لمصادرة الاراضي الفلسطينية الخاصة، بعد شهر من زرع هذه “المستوطنة النقالة”، وخلال هذه الفترة لم تعمل سلطات الاحتلال على إزالتها، ما يشكل دليلاً آخر على ان ملف “عمونة” من أساسه كان خدعة.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي ترعى سلطات الاحتلال هكذا عملية اغتصاب للأراضي، فقد “عاد المستوطنون مؤخرا الى بؤرة استيطانية تعرف بـ “ملأخي هشلوم” اقيمت على ارض قاعدة عسكرية صهيونية سابقاً على مدخل “شيلو”، وتم اخلاؤها في نهاية الشهر الماضي، واعادوا انشاء المبنى الذي تم تفكيكه”.

 

المصدر : موقع العهد لاخباري

قد يعجبك ايضا