رفع أكبر علم فلسطيني في اوروبا بمناسبة ذكرى النكبة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || في سابقة هي الأولى من نوعها في القارة الاروبية، رفع فلسطينيون في العاصمة الألمانية برلين أطول علم فلسطيني في أوروبا، بالتزامن مع الذكرى ال،69 للنكبة ، وفقاً لما نقلة موقع الوقت .

 

وأمام بوابة “براندبورغ” التاريخية المشهورة في برلين، نظم عشرات الفلسطينيين بالإضافة للمتضامنين الألمان، وقفة احتجاجية تزامنا مع ذكرى وعد بلفور، وإحياء لذكرى النكبة، ودعما لصمود الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ورفعوا علماً بطول 100 متر، وعرض أربعة أمتار ونصف، واستغرقت خياطته قرابة الشهرين، بحسب القائمين على الفعالية.

 

وأكد القائمين على الفعالية، بان رفع هذا العلم الفلسطيني لن يكون في برلين فقط، بل سيتنقل بين عدة عواصم أوروبية، حيث سيرفع في فيينا في 20 نيسان/ مايو، ثم في السويد والدنمارك وبلجيكا وهولندا.

 

وفي اطار الدعم الشعبي للقضية الفلسطينية، صوتت عدد من المدن الأوروبية مؤخراً لصالح قرار رفع العلم الفلسطيني على مبانيها احياءً لذكرى النكبة الفلسطينية، ومن بين هذه المدن مجلس بلدية دبلن الإيرلندية ومجلس مدينة سلاجو في إيرلندا، كما صوت البرلمان البرتغالي في جلسته،قبل  يومين، على قرار يدعم ويؤيد إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

 

قد يعجبك ايضا