ترامب يعلن دعم إسرائيل في مواجهة عدوها الرئيسي ايران

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب امس الثلاثاء أنه يتعهد بأن يظل داعما للكيان الإسرائيلي في وجه التحديات التي تواجهه وبشكل رئيسي إيران ، حسب ما نقلة موقع الوقت.
 
وفي كلمة ألقاها في المتحف اليهودي في مدينة القدس المحتلة ، قال ترامب في مؤتمر صحفي له :” بالنيابة عن امريكا، نتعهد أن نقف إلى جانبكم، حتى نستطع هزيمة الإرهاب وتحقيق الأمن والسلامة لكل أبنائنا”. وأضاف:” الإسرائيليون اختبروا الكره والعنف، وأُعدموا وقُتلوا من قبل الإرهابيين”.
 
وتابع ترامب بالقول:” حماس وحزب الله يطلقون الصواريخ على التجمعات الإسرائيلية، والتلاميذ الإسرائيليين، يتعلمون عن كيفية الهروب للملاجئ وتنظيم الدولة يستهدف الكنس اليهودية”.
 
وقال ترمب:” قادة إيران يدعون، بشكل روتيني، إلى دمار إسرائيل، ولكن هذا لن يحدث بينما دونالد ترامب موجود”. وأضاف:” أمريكا ملتزمة بمنع إيران من تطوير سلاح نووي، وتصر على ايقاف دعمها للإرهاب والمليشيات”.
 
واستطرد بالقول:” أقول لكم الآن إن إيران لن تمتلك اسلحة نووية، إن شراكة الولايات المتحدة الأمنية مع إسرائيل الآن أقوى من أي وقت مضى، وسترون هذا الاختلاف في إدارتي”، وطالب دول المنطقة، بالاتحاد حول هدف “حماية الروح البشرية والكرامة والترويج للسلام والاستقرار”.
 
وقال ترامب:” إدارتي ملتزمة بالسعي لتحقيق مثل هذا التحالف وقد قمنا بالفعل بتحقيق تقدم جوهري”.
قد يعجبك ايضا