غضبٌ صيني بعد إبحار سفينة عسكرية أميركية قرب جزيرة في بحر الصين الجنوبي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||أثارت السفينة العسكرية الاميركية التي ابحرت قرب جزيرة في بحر الصين الجنوبي، غضب بكين في وقت يسعى فيه الرئيس الاميركي دونالد ترامب وراء تعاون الصين لكبح البرامج النووية والصاروخية لحليفتها كوريا الشمالية.

وحسب ما نقلة موقع العهد الاخباري ، أعلنت الحكومة الصينية أن السفينة العسكرية الأميركية، التي عبرت قرب جزيرة صغيرة تطالب بكين بالسيادة عليها في بحر الصين الجنوبي، دخلت مياهها الاقليمية “بدون إذن”.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية لو كانغ خلال مؤتمر صحافي عن “استياء الصين الشديد ومعارضتها القوية” بعد هذا التحرك الذي قامت به البحرية الأميركية.

حيث أبحرت سفينة عسكرية أميركية قرب جزيرة في بحر الصين الجنوبي، في عملية تهدف إلى إظهار “حرية الملاحة” في المياه المتنازع عليها، وفق ما اعلن مسؤول اميركي الاربعاء.

في السياق عينه قال مسؤولون أمريكيون إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية نفذت عملية لضمان حرية الملاحة في نطاق 12 ميلا بحريا من جزيرة صناعية بنتها الصين في بحر الصين الجنوبي، في أول تحد من نوعه لبكين في الممر المائي الاستراتيجي منذ تولي الرئيس دونالد ترامب السلطة.

وأضاف المسؤولون أن المدمرة “ديوي” كانت تبحر قرب شعاب “ميستشيف” المرجانية في جزر “سبراتلي ” وسط مجموعة من الجزر الصغيرة والشعاب المرجانية تتنازع بكين السيادة عليها مع جيرانها.

وانتقدت الولايات المتحدة بناء الصين جزرا صناعية ومنشآت عسكرية في البحر وعبرت عن مخاوفها من إمكانية استخدامها لتقييد حرية الحركة.

قد يعجبك ايضا