الجيش السوري يحرر عددًا من القرى في ريف حلب الشرقي

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||حقق الجيش السوري تقدم نوعي في ريف حلب الشرقي بعد مواجهات ضارية مع مسلحي تنظيم “داعش” التكفيري، سيطر خلالها الجيش على قُرى الحميدية، موالح جنوبية، السكرية، المكننة الزراعية غرب مسكنة بـ3 كلم، الكرمة، موالح شمالية، جب النينة، أبو سوسة، طاعوس، تل العبد، العيس الشرقي، العيس الغربي وأم ثورة.
 
وإستهدف الطيران السوري بسلسلة غارات تجمعات ونقاط انتشار مسلحي تنظيم “داعش” التكفيري في محيط منطقة المقابر وسرية جنيد ولواء التأمين والمكبات على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور، وحقق إصابات مباشرة في صفوف التنظيم.
كما استهدف الجيش مجموعة من التنظيم بالقرب من قبور النصارى عند الكنيسة على طريق الشام في “الدير” ومجموعة أخرى بالبغيلية، فيما دمّر مدفع 57 مم بالقرب من تلال معمل الغاز وتحصينات أمام تلة الصنوف بإتجاه أرض المالحة ودمر رشاش 14.5.
 
 
بموازاة ذلك، ، استشهد 20 مدنياً جراء قصف طائرات “التحالف الدولي” مساء أمس سيارة تحمل مدنيين خرجوا من مدينة الرقة ما بين بلدتي رطلة والكسرة جنوب الرقة بنحو 8 كلم، فيما قُتل شخصٌ وأصيب 17 آخرون إثر غاراتٍ لطائرات “التحالف” وقصف مدفعي للجيش الامريكي على أحياء مدينة الرقة. كما قُتل 4 مدنيين وأصيب 8 آخرون جراء قصف طيران “التحالف” حي المشلب في مدينة الرقة أمس.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com