ميدل ايست اي: احداث الدراز هي أكثر يوم دموي في البحرين منذ عام 2011

موقع أنصار الله  || صحافة عربية ودولية || قال موقع “ميدل ايست اي” على لسان الكاتب “علي الأسود”، ان زيارة ترامب  للسعودية  كانت بمثابة رسالة فحواها أن امريكا تدعم القمع في الخليج، وهذا هو سبب احداث الدراز الدامية في البحرين.

 

وتابع الموقع بالقول ان محكمة البحرين حكمت على الشيخ عيسى قاسم، احد ابرز الشخصيات في البحرين، بالسجن، والحكم كان مسيس، حيث مثل يوم اقتحام منزل الشيخ قاسم اليوم الأكثر دموية في البحرين منذ بدء الاحتجاجات في عام 2011، ففي غضون ساعات، استخدمت قوات الأمن المسلحة الغاز المسيل للدموع والبنادق في مسقط رأس  الشيخ قاسم في الدراز، لتعلن وزارة الداخلية أن خمسة من “الخارجين عن القانون” أو -مجرد متظاهرين بعبارات عادية- قد قتلوا خلال هذا الهجوم.

 

وتابع الموقع بالقول انه هذه المشاهد تذكرنا بشكل كبير عندما قام الجيش باقتحام دوار اللؤلؤة في عام 2011، الموقع الأصلي لميدان التحرير.

 

واختتم الموقع بالقول إن استراتيجية النظام البحريني تسبب الفوضى على المدى الطويل والقصير، فعلى المدى القصير، ستؤدي إلى العنف على مستوى الشارع، ولكن على المدى الطويل، فإنها سيخلق المزيد من الأعداء للنظام البحريني في الداخل والخارج.

المصدر : الوقت التحليلي

قد يعجبك ايضا