السيد الخامنئي :السعودية أداة بيد أميركا وشبابها ينفرون من تسلط الولايات المتحدة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  أكد السيد علي الخامنئي أن “ما يقوله الاوروبيون اليوم بأن أميركا لا يمكن الاعتماد عليها تحدّث به الإمام الخميني الراحل قبل ثلاثين عامًا ونحن جرّبنا هذا الأمر”، ولفت الى أن “الرئيس الاميركي يقف الى جانب حكومة قبلية منحطّة رجعية ويرقص بالسيف ويوجّه الانتقادات الى الانتخابات الايرانية ويقف الى جانب قتلة الشعب اليمني”.

وحسب ما اوردة موقع العهد الاخباري ، أشار السيد علي الخامنئي الى أن “السعودية أداة بيد أميركا وشبابها ينفرون من تسلط الولايات المتحدة”، وشدد على أن “الشباب قاطبة ينفرون من التبعية والهيمنة الاميركية”. وركّز على أنه “يجب ان يكون بلدنا مقاومًا أمام العقوبات الاميركية ويكون لديه القدرة على الصمود في مختلف الميادين”.

 

وفي كلمة له في الذكرى الـ 28 لرحيل الامام الخميني ، أشار الى أن “السعودية تقصف اليمن ليلاً نهاراً لكنها لن تنتصر على أبناء الشعب اليمني”، ولفت الى أن “داعش” يطرد اليوم من سوريا والعراق ولكنه ينتقل الى افغانستان والفلبين” ،وأكد أن “القضايا يجب أن تحل عن طريق الحوار في سوريا والبحرين واليمن”.

 

وحول الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً في ايران، اعتبر الخامنئي أن “المشاركة الكثيفة للشعب في الانتخابات الرئاسية الايرانية دليل على ثقته بنظام الجمهورية الاسلامية”، وأضاف “الانتخابات الرئاسية شكلت قوة للبلاد وللنظام الاسلامي ودلت على ثقة أبناء الشعب بثورته وقيمه”.

 

واعتبر الخامنئي أن “الامام الخميني طرح الاسلام المحمدي الاصيل الذي لا يكون أسيراً للافكار المتحجرة”، وأضاف “الامام الخميني كان يمتلك كاريزما خاصة والشعارات التي رفعها جذبت مختلف أطياف الشعب”.

 

وأكد أن “انتصار الثورة الاسلامية في إيران شكل زلزالاً على مستوى العالم وانقسموا بين مؤيدين وأعداء للثورة ومنهم أميركا والصهاينة”، وأضاف “لم يستطع الأعداء أن يؤثروا فينا وخطونا خطوات كبيرة رغم أنفهم”، ولفت الى أن “الشعب الايراني انتصر على أعدائه وسينتصر في المستقبل أيضاً”.

 

وأردف الخامنئي القول “الامام الخميني كان يتحدث عن الخلاص من الهيمنة الاميركية، وطرح حاكمية الشعب الدينية”. وأوضح ان الامام الخميني طالما أكد للشباب قدرتهم على تحقيق التطور، ونوّه الامام الخامنئي الى أن الاعداء يتآمرون منذ اليوم الاول لانتصار الثورة الاسلامية لكن الشعب الايراني أفشل كل مؤامراتهم.

قد يعجبك ايضا