وزير حرب العدو: ’إسرائيل’ منفتحة على الدول العربية والكرة الآن في ملعبهم‎

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||علّق وزير الحرب الصهيوني، أفيغدور ليبرمان على قرار بعض الدول العربية والخليجية بقطع علاقاتها مع قطر.

وخلال جلسة مناقشة في الكنيست “الإسرائيلي” زعم ليبرمان أنه “واضح للجميع أن الدول العربية أيضًا تدرك أن الخطر الحقيقي في كل هذه المنطقة ليس “إسرائيل” وليس الصهيونية، إنما “الإرهاب”، على حد زعمه، وأضاف “الدول العربية التي قطعت علاقاتها مع قطر لم تفعل ذلك بسبب “إسرائيل”، بل بسبب مخاوفهم من “الإرهاب الإسلامي المتطرف””، على حد وصفه.

وتابع ليبرمان أن “هذا يفتح الأمور نحو إحتمالات كثيرة من التعاون في مكافحة “الإرهاب”. شاهدنا الرئيس الأميركي يزور السعودية، وهو تحدث في المقام الأول عن تحالف ضد “الإرهاب”، ورأى أن “إسرائيل” منفتحة أكثر على التعاون والكرة حالياً موجودة عند الطرف الثاني”، وأضاف “أي محاولة للربط بين القضية الفلسطينية والعلاقات بين “إسرائيل” والدول العربية “المعتدلة” هي طريقة خاطئة”، بحسب تعبيره.

وقالت القناة الثانية ان ليبرمان سُئل من قبل عضو كنيست عن صفقة السلاح التي وقعت عليها الولايات المتحدة مع السعودية، فأجاب ليبرمان أن “وظيفتنا ليست منع صفقات بين الولايات المتحدة والدول العربية “المعتدلة”، بل الحفاظ على الفارق النوعي”.‎
المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا