العدو الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة والقدس المحتلة ويستدعي آخرين ويصيب العشرات بالاختناق

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  شنت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة مداهمة واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث اعتقلت10مواطنين من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

ففي الخليل، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين فلسطينيين، بينهم ثلاثة أشقاء، منهم طفل، واستدعت آخرين، في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الشبان.

 

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض في تصريح له، إن قوات العدو داهمت وسط البلدة، واقتحمت منزل احد المواطنين، مستخدمة رجل آلي، بزعم البحث عن متفجرات، وخلعت أجزاء من بلاط المنزل، خلال عملية التفتيش، التي استمرت لساعة ونصف متواصلة، واعتقلت عقب ذلك، الأشقاء الثلاثة، وهما أسيرين سابقين، وشقيقهم الطفل خالد (15 عاما)، بعد مطالبة ضابط الاحتلال والدتهم وزوجة احد المذكورين، الحضور إلى مركز تحقيق عصيون، يوم غد الأربعاء.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا يبلغ من العمر (20 عاما) من البلدة، وسلمت تباليغ لمراجعة مخابراتها، لشابين آخرين.

 

واندلعت مواجهات في المنطقة، أطلق خلالها جنود العدو الإسرائيلي عشرات قنابل الغاز السام، وقنابل الصوت، ما تسبب بإصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، واغماء، وتم معالجتهم ميدانيا.

 

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين فلسطينيين، من مدينة بيت لحم.

 

وأفاد مصدر أمني فلسطيني، بأن قوات العدو اعتقلت شابا من حي وادي شاهين وسط المدينة، وآخر من منطقة وادي معالي، وذلك بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما.

 

وأضاف المصدر أن تلك القوات داهمت منزل الشهيد محمد شحادة، قبل اقتحام لصالون حلاقة يعود لنجله اية الله، في منطقة وادي معالي.

 

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين، خلال اقتحام حارة باب حطة بالبلدة القديمة، ومخيم شعفاط، وسط القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن، الاعتقالات شملت : يعقوب الشاويش، وفؤاد الشاويش، ومؤمن الهشيم، عقب اقتحام منازلهم بحارة باب حطة الملاصقة بالمسجد الأقصى.

 

كما اعتقلت قوات العدو الشاب محمد مزعرو، عقب اقتحام منزله في مخيم شعفاط، وتم تحويلهم جميعا إلى مراكز الاعتقال، والتحقيق، في المدينة.

 

 

قد يعجبك ايضا