لو تعلم ماذا يحدث لجسمك بعد شهر كامل من الصيام لانتظرته بفارغ الشوق

موقع أنصار الله || صحة وطب ||كثيرًا من الناس من يعتبر شهر رمضان المبارك، شهر مليء بالتعب والإرهاق بسبب الجوع والعطش، ولكن لو علم هؤلاء ماذا سيحدث لجسم الصائم بعد هذا الشهر من عمليات صحية مفيدة، لتحملوا الكثير من المتاعب، بل وانتظروه كل عام بفارغ الصبر والشوق.

وما يمكن أن يحدث خلال شهر الصيام هذا مفيد جدًا لصحة الإنسان، وهو عبارة عن عمليات تطهير وتنظيف للجسم وأجهزته الداخلية.

ويؤكد الدكتور مجدي بدران استشاري المناعة، أن الصيام ولمدة شهر كامل يقضي ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻤﻮﻡ ﺍﻟﻤﺘﺮﺍﻛﻤﺔ ﻭﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺳﺎﺕ، ويحمي ﺍﻟﺠﺴﻢ من الخلايا التي تكون في ﻣﺮﺣﻠﺔ ﻣﺘﺄﺧﺮﺓ، وﻣﻨﻬﺎ ما هو ﻋﻠﻰ ﻭﺷﻚ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺨﻼﻳﺎ ﺍﻟﺠﺬﻋﻴﺔ التي ﻟﻬﺎ ﺩﻭﺭ في المناعة، كما يساعد في ﺗﺠﺪﻳﺪ ﻛﺮﺍﺕ ﺍﻟﺪﻡ وهي مهمة في عملية النمو .

وذكر بدران أن الصوم يجدد عمل ﺍﻟﺒﻨﻜﺮﻳﺎﺱ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭبالتالي يزيد من ﺗﺠﻨﺐ ﺍﻹﺻﺎبة ﺑﺎﻟﺴﻜﺮي ﻟﻤﺪﺓ ﺃﺷﻬﺮ، كما يخلص الصوم الجسم ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻴﻜﻮﺗﻴﻦ ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬي ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻗﻼﻉ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺪﺧﻴﻦ والكافيين، كما يعالج بعض الأمراض المستعصية كالروماتيد والذئبة الحمراء وصرف السوائل المتجمعة في الساقين والبطن، بالإضافة إلى زيادة كفاءة الحواس الخمس، وحل مشاكل القولون العصبي والحساسية.

وأكد عدد من علماء الصحة أن الصيام يعد فرصة كبيرة كي تحصل أجهزة وأعضاء الجسم على فترة راحة ضرورية من أجل تجديد نشاطها ووظائفها والتخلص من الرواسب.

كما أشار العلماء إلى أن الصيام يجدد الدورة الدموية، ويعمل على إعادة التنظيم المطلوب لعمل الجهاز الهضمي ويساعد في خفض الوزن الزائد، وحرق الدهون.

وفي السياق نفسه، لفت الأطباء إلى أن شهر الصيام يساعد في تنظيف الجسم من الإفرازات وبعض الخلايا الميتة والمريضة، ويساهم في التخلص من السموم بالتدريج حتى يصل إلى السموم التي تراكمت في الجسم منذ سنوات طويلة، وبعد عدة أسابيع تبدأ عملية التخلص من السموم في الأوعية الدموية المتواجدة في المخ وبالتخلص من هذه السموم يسترجع الجهاز المناعي نشاطه.
المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا