الغارديان: واشنطن تضع العالم في خطر بعد انتهاجها لغة العنف في سوريا

موقع أنصار الله  || صحافة عربية ودولية ||اعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية، يوم الاربعاء، أن التهديدات الامريكية لسوريا، وانتهاج واشنطن العنف بدلاً من الدبلوماسية يضع العالم في خطر.

 

وأضافت الصحيفة أن “تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحكومة السورية من أن اقدامها على شن هجوم باستخدام أسلحة كيماوية في سوريا سيترتب عليه تدخل أمريكي كما حصل في السابق”، مشيرة الى ان “ذلك يعكس فكرة مفادها أن البيت الأبيض بدأ يفضل لغة العنف والتهديدات العلنية عوضاً عن الدبلوماسية الهادئة”.

 

وتابعت الغارديان أن “هذا التدخل الأمريكي مدعوم من بريطانيا إلا أنه مرفوض من قبل الروس”، مشيرة الى ان “الأضرار التي ترتبت على اختيار الولايات المتحدة العنف بدلاً من الدبلوماسية ما تزال محدودة لغاية الآن”.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية الى الكاتب أن “ترامب يختار الحلول العسكرية للتعامل مع أي مشكلة عالمية سواء كانت في الشرق الأوسط أو في أي منطقة أخرى في العالم”، موضحة أنه “يتجاهل في نفس الوقت المساعي الدبلوماسية التي ساهمت بإبقاء السلم في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما”.

واكدت الغارديان إنه “ليس لدى ترامب أي اهتمام بتفعيل مؤتمر جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة للتوصل إلى سلام نهائي في سوريا، الأمر الذي يعكس افتقار واشنطن للتعاون الدبلوماسي الذي طالما دأب عليه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال تولي أوباما سدة الحكم في البلاد”.

 

بدوره اعتبر الأستاذ في جامعة هارفارد الأمريكية ستيفان وات، في الصحيفة ذاتها، إن “استخدام ترامب لعصا طويلة من دون أي جزر، يجعل العالم أكثر خطورة”، موضحا ان “الولايات المتحدة تخلت عن دورها كوسيط في الكثير من الأماكن التي تشهد صراعات في العالم”

المصدر : الوقت التحليلي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com