كوريا الشمالية ترد بشكل قاطع على ضغوط الرئيس الامريكي بإرسال دفعات جديدة من الصواريخ

 

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||على هامش قمة مجموعة “جي 20” التي انهت اعمالها ليلة امس بمدينة هامبورغ في المانيا قال ترامب: سنقوم بمضاعفة الضغوط الاقتصادية والعسكرية على كوريا الشمالية.

 

جاءت تصريحات ترامب عقب قيام كوريا الشمالية في الاسبوع الماضي بإختبار صاروخ باليستي عابر للقارات لأول مرة والذي هبط في المنطقة الاقتصادية في اليابان.

 

وجاء في بيان لوزارة خارجية كوريا الشمالية لوكالة انباء هذا البلد يوم السبت، ان هذه الدفعة الجديدة من الصواريخ تم تحضيرها لتقديمها كهدية من كوريا الشمالية الى البيت الابيض.

 

واضاف البيان: ان حركات كوريا الشمالية ستستمر مع استمرار السياسات العدائية والاستراتيجية العسكرية الامريكية في المنطقة.

 

واكدت وزارة خارجية كوريا الشمالية ان امريكا ستتلقى منا دفعات من الصواريخ بأحجام مختلفة ردا على ضغوطها لهذا البلد.

 

يعتقد الكثير ان كوريا الشمالية تسعى من خلال هذه الدفعات الى المزيد من التجارب الصاروخية ومن جانب اخر لم تنفي كوريا الجنوبية عبر وكالتها يونهاب، احتمال قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية سادسة.

 

و ردا على مطالب كوريا الجنوبية بشأن اجراء مفاوضات صرحت كوريا الشمالية انها لن تخوض مفاوضات مع سيول بشأن تجريد منطقة شبه جزيرة كوريا من السلاح النووي.

 

كما صرحت كوريا الشمالية انها لن تقوم بأي مساومة حول قدراتها العسكرية والنووية مع امريكا لطالما تمارس الاخيرة سياسات استراتجية عدائية.

 

وجاء في بيان للجنة السلام مبينا ان ممارسة الضغوط الاقتصادية والعسكرية الامريكية على كوريا الشمالية ليست طريقا لحل الازمة.

 

واضافت هذه اللجنة: واشنطن يجب ان تعلم بأن لكوريا الشمالية خياراتها العسكرية وتستطيع ان تشعل بها النار على الاراضي الامريكية.

المصدر : الوقت التحليلي

قد يعجبك ايضا