العراق :قيادي في الحشد الشعبي: معركة تحرير تلعفر ستكون قريبة وسريعة وحاسمة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||

أكد قيادي في قوات الحشد الشعبي، ان الاستعدادات تجري على قدم وساق للشروع بعمليات تحرير قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، وأن القائد العام للقوات المسلحة السيد حيدر العبادي، يتابع اولاً بأول مع غرفة العمليات المشكلة لهذا الغرض، ومع مختلف القادة الميدانيين الخطوات المتخذة والاجراءات المطلوبة لانجاز المهمة.

 

واشار القيادي بالحشد الشعبي في تصريحات خاصة ادلى بها لموقع “العهد” الاخباري الى “ان معركة تحرير تلعفر ستكون قريبة وسريعة وحاسمة، وما يساعد على سرعة الحسم هو ان معارك تحرير الموصل، انهكت تنظيم داعش الارهابي، وقوضت النسبة الاكبر من قوته العسكرية، لذلك لم يعد ممكنا بالنسبة له المقاومة، والقدرة على خوض معركة طويلة الامد، فضلا عن ذلك فأنه لا بد من استثمار زخم معنويات المقاتلين المرتفع، والانقضاض على عصابات داعش بصولات مكثفة وخاطفة في ما تبقى من الاراضي العراقية”.

 

 

ويقع قضاء تلعفر، الذي تقطنه اغلبية تركمانية، على بعد سبعين كيلو مترا شمال غرب مدينة الموصل -مركز محافظة نينوى- وعلى بعد ستين كيلو مترا عن الحدود العراقية-السورية، وقد سيطر عليها تنظيم داعش الارهابي في الخامس عشر من شهر حزيران-يونيو من عام 2014، وتأخر تحريرها بسبب تأثير الاجندات والضغوطات الخارجية، وتحديدا الاميركية والتركية.

 

ويقول القيادي في الحشد في تصريحاته “ان قطعات من قوات الحشد الشعبي ستشارك الى جانب تشكيلات من قوات الجيش والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والحشد العشائري في عمليات تحرير تلعفر”، ويضيف قائلا “ان تحرير تلك المدينة سيكون ابسط بكثير من تحرير الموصل، بسبب موقعها الجغرافي، وطبيعتها المفتوحة، وعدم وجود كثافة سكانية كبيرة فيها، وكذلك هويتها الاجتماعية وتركيبتها السكانية”.

 

الى ذلك اكد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انه “وضعت خطة لتحرير تلعفر بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والعشائري”، وشدد على اهمية اعادة اعمار جميع المدن والمناطق  بلا استثناء، لا سيما التي تضررت جراء الحرب مع تنظيم داعش الارهابي.

 

وكان العبادي قد اعلن في العاشر من شهر تموز-يوليو الماضي تحقيق النصر النهائي على تنظيم داعش، بعد اكتمال تحرير الموصل بجانبيها الايسر والايمن.

المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا