هيومن رايتس ووتش تحذر من تواصل حملة القمع ضد المعارضين في السعودية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش، من تواصل حملة القمع المنسقة ضد المعارضين السعوديين، مشيرة الى أن السلطات السعودية اعتقلت خلال الفترة الماضية عشرات الأشخاص بينهم رجال دين بارزون.

 

وأكدت مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة الحقوقية، سارة ليا ويتسن، أن السلطات السعودية لم تكشف عن أسباب محددة للتوقيفات، لكن “هيومن رايتس ووتش” رأت ان حملة الاعتقالات هذه تحمل “دوافع سياسية”.

 

وأشارت ويتسن الى أن السلطات السعودية حاكمت منذ 2014، “كل المعارضين تقريبا في المحكمة الجزائية المتخصصة، محكمة قضايا الإرهاب في السعودية، معتبرة ان الأحكام ضد الناشطين والمعارضين السلميين تظهر “غياب أي تسامح من السعودية تجاه المواطنين الذين يعبرون عن آرائهم بخصوص حقوق الإنسان والإصلاح”.

 

وكان ناشطون سعوديون على موقع تويتر اعلنوا ان السلطات السعودية اعتقلت مؤخرا 20 شخصا على الأقل، بينهم الداعيان البارزان سلمان العودة وعوض القرني، فيما اكد أفراد من عائلات بعض الموقوفين عملية الاعتقال.

كذلك شارك آلاف السعوديين بوسم “#حراك_15_سبتمبر” داعين إلى الاحتجاج على الأوضاع المعيشية التي يعيشونها ومطالبين بحقوقهم مؤكدين بأن الشعب يعاني من البطالة والفقر والحرمان، بحسب التغريدات، حيث بات وسم “حراك_15_سبتمبر” يتصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على موقع تويتر في السعودية خلال الساعات الماضية.

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا