الوجود الأمريكي الدائم في النقب!

 

موقع أنصار الله  || صحافة عربية ودولية ||

ترجمة/ وكالة القدس للأنباء

 

العنوان الأصلي: Building on ‘Strong’ Bond, U.S. Opens First PERMANENT Military Base in Israel

 

الكاتب: Yaakov Lappin

 

المصدر: Jewish Press

 

التاريخ: 25 أيلول / سبتمبر 2017

 

انسجاماً مع إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن التحالف الأميركي – الإسرائيلي “لم يكن أقوى في أي وقت مضى”، كتبت الدولتان تاريخاً، بافتتاح أول قاعدة عسكرية أمريكية دائمة على الأراضي الإسرائيلية.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العقيد جوناثان كونريكوس، إن القاعدة التي تقع داخل مقر مدرسة الدفاع الجوي الإسرائيلي التابعة للجيش الاسرائيلي، جنوبي إسرائيل، ستستضيف عشرات من العسكريين الأمريكيين الذين يشكلون وحدة عسكرية مصممة لمساعدة مهمات الدفاع الجوي الإسرائيلي.

 

وقال كونريكوس لموقع JNS: “[الجيش الأمريكي] سيساعد ويحسن قدرة دولة إسرائيل والدفاعات الجوية للجيش الإسرائيلي”.  وأضاف “[الجنود الأمريكيون] سيعززون القدرات الدفاعية للجيش الاسرائيلي” وستكون مساعدتهم دائمة وملموسة في “الأوقات الروتينية”.

 

وقال اللواء تسفيكا هايموفيتش، قائد منظومة الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية: “ستساعد الوحدة العسكرية إسرائيل أيضاً على “تحسين الكشف والاعتراض ونشر الدفاع الجوي وتعزيز التعاون”.  وأضاف: “إن هذا يشمل الحياة اليومية للوحدة العسكرية أيضاً – إن المنشأة الامريكية هي منطقة عسكرية أمريكية تعمل تحت توجيهات جيش الدفاع الاسرائيلي وأنظمته”.

 

وكانت العلاقات الوثيقة بين واشنطن والقدس التي رتبت افتتاح القاعدة واضحة في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أثناء اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، مع الرئيس دونالد ترامب في نيويورك، لبحث قضايا رئيسية قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.  بعد الاجتماع، قال نتانياهو: “أريد أن أقول إنه تحت قيادة ترامب، فإن التحالف بين أميركا وإسرائيل لم يكن أبداً أقوى وأعمق”.

 

وقال هايموفيتش إن الشراكة الملتزمة بين البلدين هي مفتاح لتمكين القاعدة الأمريكية من العمل بسلاسة في منشأة عسكرية إسرائيلية، وأضاف: “إنني أقدر الطريقة التي يحترم بها الأمريكيون دولة إسرائيل”.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن إقامة القاعدة هو في الواقع استمرار للمجرى الطويل للتعاون العسكري الأمريكي الإسرائيلي.

 

“ما نراه هنا هو تعبير عن توثيق هذا التحالف وتقويته، ومستوى الالتزام من كلا الجانبين.  هذه هي المرة الأولى التى يتواجد فيها الجيش الأمريكي هنا بشكل دائم”.

قد يعجبك ايضا