استشهاد قائد القوات السورية في دير الزور بمعارك مع داعش

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || استشهد العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات في دير الزور، عصام زهر الدين، اليوم الأربعاء، إثر انفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور في معارك ضد تنظيم داعش الارهابي.

 

وبحسب قناة الميادين: إن لغما أرضياً انفجر بسيارة اللواء زهر الدين قائد قوات الحرس الجمهوري بدير الزور شرقي سوريا، خلال تواجده في بلدة حويجة صكر ما أدى الى استشهاده.

 

يشار الى أن العميد زهر الدين لعب دورا في التقدم الذي أحرزه الجيش السوري في مدينة دير الزور، والمناطق المحيطة بها، والتي وصلت من خلالها إلى مدينة الميادين الاستراتيجية.

 

كما فكّت قوات الجيش السوري بقيادة زهر الدين الحصار عن قواتها المحاصرة داخل مدينة دير الزور مؤخراً، إضافةً إلى فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري

 

ويأتي استشهاد القائد السوري البارز فيما يواصل الجيش السوري نجاحاته العسكرية في الضفاف الشرقية لنهر الفرات، حيث تمكن من إعادة وصل المدينة بالمناطق الواقعة على الضفاف الشرقية، بعد أن أقام العبارات والجسور المائية بمساندة من الآليات الروسية، ليبدأ بعدها عملية استعادة البلدات والقرى التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” الارهابي.

 

ودخل اليوم الاربعاء الجيش السوري بمساندة الحلفاء بلدة “حطلة”، والسيطرة عليها بشكل كامل وصولا إلى “دوار الحلبية” و”جسر السياسية” شرق دير الزور، بعد هجوم بري وجوي ساهم في إيقاع عدد كبير من القتلى في صفوف تنظيم “داعش” الذي استخدم القناصين والمفخخات لإيقاف الهجوم وتحصن داخل المنازل في محاولة منه لإطالة أمد المعركة.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا