انتصار جديد لحركة مقاطعة “اسرائيل”.. 16 مليون فلاح هندي ينضمون إلى BDS

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||التحقت منظمة الفلاحين الهندية، أمس الأحد، إلى حركة المقاطعة الدولية لـ(إسرائيل)، والدعوة إلى سحب الاستثمارات منها، وفرض العقوبات عليها.

 

وقالت مصادر فلسطينية، أن التحاق المنظمة يأتي بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الصهيوني “بنيامين نتنياهو” عن زيارة إلى الهند قريباً، مُشيرةً إلى أن المنظمة الهندية التي تأسست في 1936، أي قبل استقلال الهند عن بريطانيا، تنشط في 21 ولاية هندية وتضم في عضويتها 16 مليون مزارع وفلاح، وأن في انضمامها دعماً لحقوق الفلسطينيين، ومقاومة سيطرة الشركات الصهيونية على الزراعة الهندية.

 

وبحسب المصادر، فإن المنظمة ستعمل على رفع مستوى الوعي لدى الفلاحين الهنود لمنع (إسرائيل) وشركاتها، من تمويل الاحتلال العسكري ونظام الفصل العنصري الذي تفرضه على الشعب الفلسطيني.

 

يُشار إلى أن رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” زار وللمرة الأولى الكيان الصهيوني في يوليو/تموز الماضي، وقال في حينه أن الزيارة “ستعمق التعاون في عدد واسع من المجالات في الأمن والزراعة والمياه والطاقة، وفي معظم المجالات التي تعمل فيها إسرائيل”.

 

وخلال الزيارة وقع مودي مع العدو عدة صفقات تسليحية هي الأكبر في تاريخ الصناعات العسكرية الصهيونية، حصل بموجبها الجيش الهندي بسلاحيه البري والجوي على منظومات دفاع جوي من طراز برق 8 بكلفة تزيد عن 1.6 مليار دولار.

 

وتحصل الهند بموجب الصفقات الموقعة على كافة قطع الغيار والمنظومات الخاصة بهذه الأسلحة، بما فيها المنصات والصواريخ ونظام الاتصالات وأجهزة السيطرة والتحكم، كما توفر لسلاح البحرية الهندي أجهزة دفاع جوي.

 

ومنذ توليه رئاسة الحكومة في الهند، توثقت علاقات مودي مع “إسرائيل”، خاصة في المجال الاقتصادي، وفي 2016 أحيت الهند وكيان الاحتلال ذكرى مرور (25 عاماً) على إعادة العلاقات، وتخلل ذلك قيام مسؤولين صهاينة رسميين بزيارة الهند، وعلى رأسهم رئيس الكيان رؤوفين ريفلين ووزير الزراعة أوري أريئيل.

 

المصدر: وكالة القدس للأنباء

قد يعجبك ايضا