الجيش السوري يتقدم في عمق البادية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||
يُكثّف الجيش السوري وحلفاؤه من عملياتهم العسكرية في عُمق البادية السورية. المعطيات الميدانية توحي بأن إنهاء وجود تنظيم “داعش” هناك لن يطول إذا استمر الجيش والحلفاء بهذه الوتيرة، حيث بات إرهابيو التنظيم محاصرين بشكل كامل، في الوقت الذي وصل فيه الجيش السوري إلى أعتاب الحدود الإدارية الجنوبية الشرقية لمحافظة إدلب.

أتمّ الجيش السوري تأمين الطريق الواصل بين مدينتي البوكمال والميادين، وانتقل في عملياته العسكرية إلى المنطقة الصحراوية المحصورة بين الميادين والسخنة و محطة الـT2 حيث إرهابيو التنظيم محاصرون بالكامل.

وفي هذا السياق، قال مصدرٌ عسكري سوري لموقع “العهد” الإخباري إنّ “قوات الجيش بدأت تحركا واسعا في البادية الشرقية من محوري غرب البوكمال وشمال محطة الـ T2 بهدف إنهاء وجود “داعش” في الجيب الصحراوي المحاصر فيه بين ريفي دير الزور الجنوبي وحمص الشرقي”، وأكد أنّه “حتى يوم أمس سيطر الجيش على المنطقة الممتدة من قرية الصالحية إلى المعيزلية وسد المعيزلية، إضافة إلى المنطقة الممتدة من السد حتى محطة الـ T2 لتصبح المساحة ما بين تلك النقاط والحدود العراقية ومحيط حقل عكاش النفطي مُطهّرةً بالكامل”.

وعلى المقلب الآخر من الجبهة، وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهات ريف حماه الشمال الشرقي. مصدر عسكري سوري من هناك أكد لموقع “العهد” أنّ “الفترة القريبة القادمة ستشهد زخما عسكريا كبيرا لعمليات الجيش السوري على محاور القتال في ريف حماه الشمالي الشرقي، حيث تهدف القوات للوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري الواقع في ريف إدلب الشرقي بأسرع وقت ممكن”، وأشار الى أنّ ” قوات الجيش استعادت سيطرتها على قرى أم تريكة وتلة رجم الأحمر و تل شطيب والزبادي وتل بولص، لتركز نقاطها في تلك القرى وتتحرك بشكل سريع نحو بلدتي أم تريكة والظافرية الواقعتين على الحدود الإدارية لمحافظة إدلب”.
المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com