اللجنة الوطنية لشئون الأسرى والمفقودين : استهداف العدوان لمبنى الأسرى في شعوب جريمة حرب

موقع أنصار الله || محلي – صنعاء || قالت اللجنة الوطنية لشئون الأسرى والمفقودين إن استهداف العدوان الأمريكي السعودي الغاشم للمبنى المخصص لأسرى الحرب في مديرية شعوب بالعاصمة صنعاء جريمة حرب انتهكت فيها دول العدوان كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية .

وأكدت اللجنة في بيان صدر عنها اليوم إن المبنى الذي استهدفه طيران العدوان الغاشم بسبع غارات كان يضم المئات من الأسرى وسقط العشرات منهم ضحايا ، وأنها الجريمة تأتي على خلفية النجاحات التي تم إنجازها في صفقات التبادل .

وأشارت إلى أن الصليب الأحمر ومنظمات دولية كانت على علم أن المبنى المستهدف كان مخصصا لاحتجاز الأسرى ،وأن الزيارات كانت متاحة لجميع أهالي المحتجزين في المبنى المستهدف بشعوب وأن العدوان كان لديه إشعار بذلك .

وحملت اللجنة الوطنية لشئون الأسرى قوى العدوان المسؤولية الأخلاقية والإنسانية عن الجريمة ، وكذلك الأمم المتحدة مسئولية التهاون والتواطؤ في دماء اليمنيين التي تسفك يوميا

ودعت اللجنة المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسئولياتها وإدانة الجريمة وفضح وتعرية جرائم العدوان والعمل على إيقافها .

وكان طيران العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الغاشم قد شن سبع غارات على المبنى المخصص للأسرى في شعوب ما أدى إلى سقوط أكثر من ثلاثين قتيلاً وعشرات الجرحى والمفقودين .

قد يعجبك ايضا