البرلمان الموريتاني يدعو للتصدي لقرار ترامب الجائر بشأن القدس

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||
وصف البرلمان الموريتاني القرار الأمريكي بشأن اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني بـ”القرار الجائر”، واكد انه “قرار باطل ولا يترتب عليه أي أثر قانوني على الوضع المستقبلي للمدينة”.
ودعا البرلمان في بيان له عقب اجتماع عقد لبحث القرار، الولايات المتحدة الأمريكية إلى “التراجع الفوري عن هذا القرار المضر بمصالح الشعب الأمريكي قبل أي شعب آخر”، مؤكدا “ضرورة احترام القانون الدولي والحرص على لعب دور إيجابي في إقرار السلم والاستقرار الدوليين”.
وأهاب البرلمان “بالشعوب العربية والإفريقية والإسلامية وأحرار العالم لرفض هذا القرار بشتى السبل المتاحة، وممارسة كافة أساليب للضغط على حكوماتهم والعمل على ثني الإدارة الأمريكية عن قرارها وإلزامها بالقانون الدولي”.
وأمر البرلمان “الحكومة الموريتانية باتخاذ كافة التدابير الدبلوماسية الممكنة لتحصين الإجماع الدولي الرافض لهذا القرار، والتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين والعرب والمسلمين والأصدقاء في العالم كله من أجل حمل الإدارة الأمريكية على التراجع عن قرارها، والعمل على عقد قمة عربية وأخرى للاتحاد الإفريقي لمنقاشة القرار وتداعياته واتخاذ ما يلزم، ومواصلة دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعدم الخنوع لأي ابتزاز في هذا المجال تحت أي مسمى أو ذريعة أو يافطة”.
وحظي القرار الأميركي حول القدس بتوافق بين المعارضين والموالين للحكومة الموريتانية، إذ رفع أنصار المعارضة في مسيرة نظموها نهاية الأسبوع الماضي شعارات مؤيدة للقدس ومنددة بالقرار الأمريكي الظالم.
كما نظمت ندوات شعرية ومهرجانات خطابية من قبل فعاليات سياسية ونقابية وطلابية اجمعت كلها على استهجان قرار الادارة الامريكي.
المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا