كيم جونغ أون يأمر بفتح ’الخط الساخن’ مع كوريا الجنوبية.. وترامب يهدده بالنووي

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||

أمر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بفتح الخط الحدودي الساخن المغلق منذ فترة طويلة مع كوريا الجنوبية، للبدء في إجراء محادثات.

 

وأوضح مسؤول كوري شمالي في بيان أنه” سيتم فتح الخط اليوم الأربعاء الساعة 06:30 بتوقيت غرينيتش”، مضيفاً أنّ” المحادثات ستهدف إلى فتح حوار رسمي بخصوص إرسال وفد كوري شمالي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية، الشهر المقبل”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

 

ويأتي البيان بعد يوم من اقتراح كوريا الجنوبية إجراء مناقشات رفيعة المستوى مع كوريا الشمالية، عقب خطاب أدلى به كيم في وقت سابق، قال فيه إنه منفتح على الحوار مع سيول.

 

من جانبها، رحبت سيول بإعادة فتح خط الاتصال بين الكوريتين واعتبرت ذلك أمرا “مهما جدا”.

 

*ترامب لزعيم كوريا الشمالية: لدي زر نووي أكبر وأقوى

 

بموازاة ذلك، قام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالرد على نظيره الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في تغريدة على “تويتر”، اليوم الأربعاء، بأنه “أيضا يمتلك زرا نوويا ولكنه أكبر وأكثر قوة ويعمل بكفاءة”.

 

وكتب ترامب في تغريدته، أن “كيم جونغ أون قال إن لديه “زرا نوويا موجودا بشكل دائم على مكتبه”. هل يمكن لشخص ما من نظامه، من فضلكم، أن يبلغه بأن لدي أيضا زرًا نوويًا، لكنه أكبر بكثير وأكثر قوة ويعمل”.

 

​وكان زعيم كوريا الشمالية قد حذر في خطابه لشعبه، يوم الإثنين الماضي، لمناسبة العام الجديد، من أنه يمسك بزر إطلاق الصواريخ النووية وهي دائما على أهبة الاستعداد، معلنا ثقته بأن الولايات المتحدة لن تتمكن من شن حرب ضد كوريا الشمالية.

قد يعجبك ايضا