الاتحاد الاوروبي يدعو واشنطن الى احترام الاتفاق النووي مع ايران

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||   دعا عدد من وزراء الخارجية الاوروبين، الخميس، واشنطن الى ضرورة احترام الاتفاق النووي مع إيران مؤكدين ان الاتحاد الاوروبي ملتزم ببنود الاتفاق كاملة.

 

وخلال مؤتمر صحافي لوزراء خارجية أوروبيين ونظيرهم الإيراني، أكد وزير الخارجية الفرنسي انه على امريكا احترام الاتفاق النووي ويجب رفع العقوبات السياسية عن إيران، واضاف الوزير الفرنسي: لا بديل عن الاتفاق النووي مع إيران.

 

بدوره أكد وزير الخارجية الالماني زيغمار غابريال في هذا المؤتمر انه يجب احترام الاتفاق النووي مع إيران بشكل كامل وحمايته، وقال وزير الخارجية الألماني إن الهدف النهائي للاتفاق هو الحيلولة لعدم انتشار السلاح النووي في العالم.

 

من جهته قال وزير الخارجية البريطاني إن إيران تنفّذ الاتفاق النووي وفقاً للوكالة الدولية للطاقة الذرية وهذا أمر مهم جداً، واضاف وزير الخارجية البريطاني: ليس هناك خيار أفضل من الاتفاق النووي الذي تم مع إيران.

 

وفي سياق متصل، قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فدريكا موغريني، أن برنامج العمل المشترك الموقع مع ايران (الاتفاق النووي) في غاية الأهمية، مشددة على ان الاتحاد الاوروبي يدعم تنفيذ الاتفاق بشكل كامل.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com