ظريف: السياسة الأمريكية النووية تهدد بفناء البشرية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ان العقيدة النووية الأمريكية الجديدة تهدد بفناء البشرية.

 

واتهم ظريف في تغريدة على “تويتر”، واشنطن بخرق معاهدة حظر الانتشار النووي بعد إعلانها عن مراجعة عقيدتها النووية، مضيفاً في “مراجعة القدرات النووية الأمريكية تظهر اعتمادا أكبر على السلاح النووي بالمخالفة لمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، وتقرب البشرية إلى الفناء”. وتابع، “لا شك أن إصرار ترامب (الرئيس الأمريكي) على القضاء على خطة العمل الشاملة المشتركة ينبع عن ذات التهور الخطير”.

 

وجاء كلام ظريف رداً على اصدار وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)، الاستراتيجية النووية الأمريكية الجديدة، التي أولت فيها اهتماما كبيرا لتطوير القوات النووية الروسية. ومن بين التهديدات المحتملة الأخرى ذكر البنتاغون كوريا الشمالية، وإيران، والصين.

 

من جانبها اعربت الخارجية الروسية عن خيبة أملها العميقة إزاء التوجه المعادي لروسيا الذي اتسمت به العقيدة النووية الأمريكية الجديدة، مؤكدة أن التهم المنسوبة لروسيا فيها لا تمت للواقع بصلة.

 

وأعلن البنتاغون أن الجهود الأمريكية ستهدف إلى تطوير رؤوس نووية ذات طاقة منخفضة، وتنص العقيدة على أن أمريكا سوف تستمر في إنفاق المال على تحديث القوات النووية وتطوير عناصر الثالوث النووي.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com