موقع امريكي: ميزانية امريكية جديدة استعدادا لحرب مقبلة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  كشف موقع “وورلد سوشاليست” الامريكي في مقال اعده وترجمه “موقع الوقت التحليلي الاخباري “عن حرب امريكية مقبلة ستقوم بها واشنطن.

 

وقال الموقع ان مشروع قانون الميزانية العامة الذي اقره الكونغرس ووقعه الرئيس ترامب يوم الجمعة الفائت يمثل مرحلة جديدة للطبقة الحاكمة الامريكية للاستمرار في مشروع السيطرة العسكرية العالمية.

 

هذه الصفقة، التي وصلت إلى مكتب ترامب فقط بسبب دعم من الديمقراطيين في الكونغرس، تعبر عن الطابع العام للمجتمع الأمريكي، والفوضى والاتهامات المتبادلة بين الديمقراطيين والجمهوريين وترامب، والدور الكبير للشركات والوكالات العسكرية والاستخبارات التي تملي سياسة الحكومة.

 

وحول القانون الجديد قال الموقع أن اتفاقية الميزانية تنص على أن الجيش سيمنح 1.4 تريليون دولار على مدى العامين المقبلين، بزيادة قدرها 13 بالمئة عن عام 2017، و 7 بالمئة أكثر مما طلبه البيت الأبيض، وإن حجم الزيادة السنوية وحدها – 80 مليار دولار – أكبر من الإنفاق العسكري السنوي المشترك لاي بلد آخر في العالم باستثناء الصين.

 

وفي اشارة الى الاستياء الشعبي العام من هذه الميزانية قال الموقع أن الطبقة العاملة، تعارض وبشكل واسع السياسة الامريكية الجديدة بسبب انتشار الفقر، وعدم المساواة الاجتماعية، والعنف الذي تمارسه الشرطة.

 

يذكر ان امريكا تشن سلسلة من الحروب التي وحتى اللحظة لم تنتهي من سوريا والعراق وافغانستان الى اليمن، حيث ادت الحروب في البلدان المذكورة الى دمار كامل في البنى التحتية ناهيك عن ملايين القتلى.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا