الجيش السوري يعثر على أسلحة إسرائيلية في ريف دير الزور

موقع أنصار الله || اخبار عربية ودولية ||عثرت وحدات من الجيش السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بعضها إسرائيلي الصنع، أثناء تمشيطها للمناطق المحررة من تنظيم “داعش” التكفيري في ريف دير الزور.

وحسب الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش السوري “عثرت أثناء تمشيطها قرى السيال وحسرات في الريف الشرقي لمدينة البوكمال على مستودعات تحوي على كميات كبيرة من الذخائر الصاروخية وقذائف الهاون والدبابات بعضها إسرائيلي الصنع ومدافع محلية الصنع ومواد مشبوهة وألغام وعبوات ناسفة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش تتابع تمشيط ما تبقى من قرى في الجنوب الشرقي لمدينة دير الزور و”عثرت في أحد الأنفاق التي حفرها التنظيم التكفيري في قرية السبيخان شرق الميادين على معمل كبير لصنع القذائف والمتفجرات والبراميل تحوي مواد مشبوهة” يعتقد أنها تستخدم لصناعة المواد السامة.

يذكر أن الجيش السوري والجهات المختصة لطالما عثرت على كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمدافع بعضها إسرائيلي الصنع إضافة إلى مئات القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع حلف الناتو وعدة دول ناهيك عن كميات من المواد السامة والكيميائية.

قد يعجبك ايضا