بحرية الاحتلال تعتقل 10 صيادين من بحر رفح

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||

اعتقلت البحرية الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين (12-3) عشرة صيادين فلسطينيين، أثناء ممارستهم لمهنة الصيد في بحر رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأفاد نقيب الصيادين نزار عياش لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم عشرة صيادين كانوا يمارسون عملهم في بحر رفح أقصى جنوب قطاع غزة، لافتاً إلى أنّ هذه المرة الأولى التي تقدم فيها قوات الاحتلال خلال هذا العام على اعتقال صيادين من جنوب القطاع.

 

وقال: “دائماً ما تقوم قوات الاحتلال الصهيونية باعتقال الصيادين القريبين من الحدود الشمالية، ولكن هذه المرة جاءت مغايرة على غير العادة”.

 

وذكر عياش لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أسماء الصيادين العشرة وهم: – محمد عادل مقداد، أحمد زياد البردويل، ابراهيم عادل مقداد، محمد فرحات عاشور، علاء ابراهيم مقداد، محمد نعمان مقداد، محمد ابراهيم مقداد، أمين سعدي جمعة، عادل ابراهيم مقداد، أحمد محمد طوباس.

 

وعبّر نقيب الصيادين الفلسطينيين، عن استنكاره الشديد للصمت الدول والعالمي لما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم بحق هذه الفئة، مبيناً أنّ الاحتلال يهدف إلى تفريغ البحر من الصيادين الذين يبحثون عن لقمة عيش أطفالهم رغم كل العقبات.

 

وتواصل قوات الاحتلال بشكل شبه يومي اعتقال الصيادين والاعتداء عليهم حيث لا تسمح لهم بالصيد لمسافات واسعة في بحر الشمال، حيث تمنحهم مساحة لا تتجاوز من 6 -9 أميال للصيد.

المركز الفلسطيني للإعلام

قد يعجبك ايضا