الصين تتوعد ترامب بالرد و اتخاذ كافة الإجراءات للدفاع عن مصالحها

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||

توعدت وزارة التجارة الصينية، اليوم الخميس، بالرد على العقوبات التي ينوي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها على بكين، مؤكدة أنه تستعد لاتخاذ “كافة الإجراءات” للدفاع عن مصالحها.

 

وأضافت الوزارة الصينية في بيان أن “الصين لن تقف مكتوفة اليدين وتترك حقوقها الشرعية ومصالحها تتعرض للضرر وستتخذ بالتأكيد كافة الإجراءات الضرورية للدفاع بحزم عن حقوقها ومصالحها الشرعية”.

 

وتسود المخاوف من اندلاع حرب تجارية بين امريكا والصين، إذ يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس للكشف عن عقوبات ضد بكين التي يتهمها بسرقة الملكية الفكرية للشركات الأمريكية، في حين أكدت بكين من جهتها أنها ستتخذ “كافة الإجراءات الضرورية” للدفاع عن مصالحها.

 

وقال متحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس ترامب عن الإجراءات التي قرر اتخاذها بناء على البند 301 من قانون التجارة حول جهود تقودها الدولة الصينية (…) لسرقة التكنولوجيا الأمريكية والملكية الفكرية”، ووفق جدول الأعمال الذي نشره البيت الأبيض مساء الأربعاء، سيوقع ترامب “مذكرة تستهدف العدوان التجاري الصيني”.

 

وتأتي العقوبات الأمريكية المتوقعة على الصين بعد أسبوعين من فرض ترامب رسوما على الصلب المستورد بـ25% والألومنيوم المستورد بـ 10% لحماية الصناعة الأمريكية وضمان الأمن القومي الأمريكية ما أثار احتجاجات خصوصا من قبل الاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com